أعلنت شركات كلام تيليكوم واتصالكوم البحرين وNGN وThink Smartانضمامها إلى برنامج "فرص"، الذي أطلقه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، الهادف إلى توفير الفرص التدريبية للشباب البحريني في كبريات الشركات والمؤسسات المحلية والخارجية.

وبموجب انضمام الشركات الأربع الى برنامج فرص فإنها ستعمل على توفر فرص تدريبية لعدد من الباحثين عن عمل وتحسين مهاراتهم الفنية وتطوير قدراتهم في مختلف المجالات بالإضافة إلى تنمية قدرات الشباب وتعزيز مهاراتهم ,العمل على زيادة حجم كفاءة الشباب وبناء الثقة عبر مهارات تطبيقية تساعد الشباب على الابتكار والدخول في سوق العمل وقيادة ريادة الاعمال.



وبهذه المناسبة قال السيد راشد عبدالله آل سنان الرئيس التنفيذي للشركة اتصالكوم البحرين " نحن فخورون بالانضمام الى أسرة برنامج "فرص" الذي يعتبر من البرامج الرائدة وسنسعى في الشركة الى استقطاب عدد من الشباب والعمل على تدريبهم بصورة مثالية لإكسابهم الخبرات اللازمة والمهارات في مجالات الاتصال وتقنية المعلومات".

ومن جانبه أشار السيد يعقوب العوضي الرئيس التنفيذي لشركة NGN "إن فرص التدريب التي ستوفرها الشركة تمثل فرصة أمام الشباب من أجل اكتساب خبرات جديدة ومتميزة في مجالات الاتصال وتكنولوجيا المعلومات وستأهلهم بصورة عملية ومتقنة الأمر الذي سيساهم في زيادة الشباب القادرين على الدخول في سوق العمل ".

وقال السيد أحمد الحجيري، الرئيس التنفيذي لشركة ThinkSmart : "يسر الشركة أن تظهر تعاونها الكامل من أجل إنجاح برنامج الفرص الذي يهدف إلى تطوير خبرات الشباب وتزويدهم بمهارات جديدة تمكنهم من ذلك. للمساهمة في دعم نمو وتطوير قطاعات الأعمال المختلفة في سوق العمل".

أما السيدة أميرة سند مدير الموارد البشرية والشؤون الإدارية بشركة كلام تيليكوم فقد قالت " نحن في كلام تيليكوم نؤمن كثيرا بأن المواهب البحرينية الشابة تحتاج إلى دعم وتدريب ليكونوا على استعداد لبدء حياتهم المهنية ومن هذ ا المنطلق وضمن مسؤوليات الشركة تجاه شباب البحرين حرصنا على تقديم فرص تدريبية ستكون رائدة ومفيدة للشباب لإكسابهم الخبرة والتدريب اللازم".

يذكر أن البرنامج منذ إطلاقه في عام 2019 انضمت له العديد من الشركات الكبرى مثل أمازون ومايكروسوفت وهواوي من أجل تنمية قدرات الكوادر الوطنية وتعزيز مهاراتهم وصقل خبراتهم من خلال البرنامج التدريبي في مجالات متعددة، والعمل على زيادة حجم كفاءة الشباب وبناء الثقة فيهم عبر مهارات تطبيقية تساعد الشباب على الابتكار وبناء المستقبل وتهيئته للدخول في سوق العمل وقيادة ريادة الاعمال.