وليد عبدالله


يلتقي عند الساعة 7 مساء المنتخب الوطني الأول لكرة القدم ونظيره منتخب نيوزلندا، في الودية الدولية التي تجمعهما على ملعب استاد البحرين الوطني، والتي تأتي في ختام تجمع الأحمر الكروي لشهر أكتوبر الجاري، ضمن برنامجه الإعدادي الذي يستعد من خلاله للاستحقاقات القادمة.

وقد اختتم منتخبنا تحضيراته أمس بتدريب مسائي قاده المدرب هيليو سوزا يعاونه المدرب الوطني أحمد عيسى والطاقم الفني المعاون، بمشاركة جميع اللاعبين، حيث ركز سوزا خلال 45 دقيقة على تطبيق النواحي التكتيكية التي سيعتمد عليها في مواجهة هذا المساء.


ومن المتوقع أن يبدأ المنتخب المباراة بتشكيلة تضم في حراسة المرمى إبراهيم لطف الله، في خط الدفاع عبدالله الهزاع، أحمد بوغمار، سيد رضا عيسى وراشد الحوطي، في خط الوسط علي حرم، علي مدن، محمد عبدالوهاب وسيد ضياء سعيد ومهدي حميدان وفي خط المقدمة محمد الرميحي.

وكان المنتخب قد خاض وديته الدولية الأولى في هذا التجمع أمام منتخب كوراساو، والتي انتهت نتيجتها لصالح منتخبنا برباعية نظيفة.

في المقابل، أنهى المنتخب النيوزلندي استعداداته للقاء الليلة، بحصة تدريبية مسائية قادها المدرب داني هاي، والتي ركز فيها المدرب على النواحي الفنية.

وقد خاص المنتخب النيوزلندي مواجهة ودية دولية امام منتخب كوراساو يوم السبت الماضي، انتهت بفوز النيوزلنديين بنتيجة هدفين مقابل هدف.

يبدو أن الأحمر سيخوض هذه المباراة من أجل تحقيق فوز مهم ليس فقط للتحسين من مستوى تصنيفه القاري والدولي فحسب، بل لتجاوز عقدة المنتخب النيوزلندي والذي حرم الأحمر بطاقة التأهل لمونديال كأس العالم 2010، بعد أن أخفق في تجاوز الضيوف في الملحق الآسيوي، حيث تعادل معه سلبا في مباراة الذهاب بالمنامة، فيما خسر مواجهة الإياب بهدف دون رد والتي أقيمت في العاصمة النيوزلندية وولنغتن.

يذكر أن تحضيرات منتخبنا الوطني تأتي للمشاركة في منافسات بطولة كأس العرب- فيفا، والمقرر إقامتها في العاصمة القطرية الدوحة في الفترة 1- 18 ديسمبر، بعد أن نجح المنتخب من حجز مقعده بالمجموعة الأولى إلى جانب منتخبات قطر "المضيف"، عمان والعراق، بعد فوزه على منتخب الكويت بنتيجة هدفين دون رد، والتي أقيمت يوم 25 يونيو الماضي ضمن مباريات الدور التمهيدي للبطولة. كما تنتظر منتخبنا مشاركتين العام المقبل، دورة خليجي 25 ومباريات التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2023.