• بطولات دولية تتصدر تقويم الحلبة وأبرزها الفورمولا وان، بطولة العالم للتحمل، سباق 1000 كم، وختام روتاكس ماكس

• يوسف خليل المؤيد وأولاده شريك رسمي للحلبة وطرح تجربة الطرق الوعرة



• تجربة ماكلارين البحرين، الأولى من نوعها في العالم، والتدشين في نوفمبر

• الفعالية الصحية على المضمار برعاية بتلكو تعود لموسم جديد

• عودة الكثير من البطولات المحلية وتجارب الحلبة لتتواصل الإثارة والتحدي على مضمارنا العالمي


أعلنت حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" عن موسمها الجديد للبطولات الدولية والمحلية والفعاليات والتجارب لموسم 2021 – 2022 حيث من المتوقع أن يكون موسم حافل ومليء بالإثارة.

سيتصدر الموسم الجديد تجارب جديدة وستنطلق لأول مرة في حلبة البحرين، إلى جانب البطولات الدولية والعالمية، والإقليمية والمحلية، كما ستتضمن أيضا التجارب الجديدة والمتعارف عليها والتي سيستمتع بها عشاق رياضة السيارات والعوائل والأفراد من جميع الأعمار.

وتم الإعلان عن جميع هذه الفعاليات ضمن مؤتمر صحفي أقيم اليوم في حلبة البحرين الدولية وذلك بحضور الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة، وذلك على خط الانطلاق لسباق جائزة البحرين الكبرى.

وصرح الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية خلال المؤتمر قائلاً:" لقد أمضينا الكثير من الوقت خلال الأشهر القليلة الماضية في التخطيط لهذا الموسم الحافل والأكبر على الإطلاق.

"حلبة البحرين الدولية تعتبر المكان الأمثل للكثير من الأشخاص ولسنوات طويلة وهي لحظات سعادة كبيرة لتقديم مثل هذا الموسم المليء بالإثارة والذي سيلبي احتياجات جميع أفراد المجتمع.

"إنه موسم جديد مليء بالإثارة، مزيج من الفعاليات والتجارب الجديدة، وبطولات السباقات الجديدة، والسباقات الدولية الكبرى، وبطولات الكارتنج الكبرى، بالإضافة إلى العديد من فعالياتنا الشهيرة التي يعشقها الجماهير ".

بطولات دولية: فورمولا وان، بطولة العالم للتحمل، بحرين 1000 كم، ختام روتاكس

حلبة البحرين الدولية ستستضيف مرة أخرى أفضل البطولات الدولية على حلبة الصخير.

في أقل من ثلاثة أسابيع ستزور الحلبة بطولة العالم للتحمل التابعة للاتحاد الدولي للسيارات في فعالية فريدة من سباقين مزدوجين كختام لهذا الموسم. ستختتم بطولة العالم للتحمل موسمها في البحرين، مع أول سباق مزدوج على الإطلاق. سينطلق سباق بابكو البحرين 6 ساعات في وضح النهار من 29 إلى 30 أكتوبر، بينما ينطلق سباق بابكو البحرين 8 ساعات في النهار ويختتم تحت الأضواء.

وستنطلق ما يقارب من 32 سيارة على خط الانطلاق جنبًا إلى جنب مع السباق المساند تحدي بورش سبرنت الشرق الأوسط، بالإضافة إلى الفعاليات الترفيهية لجميع أفراد العائلة. التذاكر متوفرة الآن بسعر 5 دينار بحريني فقط للبالغين و2.5 دينار بحريني للأطفال من 3 حتى 12 عام، مع خصومات متنوعة متاحة بما في ذلك تذاكر مزدوجة لكلا السباقين.

انطلاقًا من سباق التحمل سينطلق سباق 100 كم في 29 يناير ويعتبر حدثًا جديدًا تمامًا، وهو سباق مخصص لسيارات الجي تي وسيصبح سباق التحمل العالمي الوحيد المتاح حصريًا لفئة الـ ProAm، وذلك بـ 185 لفة على مضمار الجائزة الكبرى ومتاحاً للفئات GT3 وGT4 ولقد رأينا اهتمامًا كبيرًا حقًا من الفرق، خاصة من أوروبا وسنعلن المزيد من التفاصيل حول هذا قريبًا.

كما ستستضيف حلبتنا للكارتنج أحد أكبر سباقات الكارتنج على الإطلاق وذلك من خلال تحدي ختام بطولة العالم روتاكس ماكس، حيث سيشارك ضمن هذه البطولة أفضل المواهب من جميع أنحاء العالم، حيث يبلغ عدد المشاركين قرابة 380 متسابق.

وسيزور مملكة البحرين ما يقارب2500 شخص في فترة استضافة هذه البطولة من مشاركين وأعضاء الفرق وعائلاتهم للمشاركة في البطولة التي ستنطلق بين 11 و18 ديسمبر، وبالطبع ستشارك بعض الفرق البحرينية في هذه البطولة، التي يشارك فيها متسابقون من 75 دولة حول العالم، كما ستنطلق البطولة ولأول مرة بسيارات كارتنج كهربائية، سيكون هذا أول سباق كهربائي في البحرين.

حلبة البحرين الدولية تطرح تجارب الطرق الوعرة بالشراكة مع يوسف خليل المؤيد وأولاده

بالشراكة مع يوسف خليل المؤيد وأولاده، تطرح حلبة البحرين الدولية هذا الموسم فعالية مثيرة وجديدة بالكامل مفتوحة لمشاركة عشاق رياضة السيارات وذلك ضمن تجارب يوسف خليل المؤيد للطرق الوعرة.

وستنطلق التجارب على مضمارنا الوعر المصمم لهذا النوع من التجارب حيث سيتمكن المشاركين من اختبار القدرة الحقيقية لسيارات فورد إكسبيديشن ونيسان باترول. سيتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل حول التجربة في الأيام المقبلة. في المؤتمر الصحفي، أعربت حلبة البحرين عن خالص شكرها وتقديرها لهذه الشراكة الجديدة بين حلبة البحرين الدولية ويوسف خليل المؤيد وأولاده.

الأولى من نوعها، تجارب ماكلارين البحرين تنطلق في نوفمبر

تجربة أخرى مثيرة وجديدة كليًا في حلبة البحرين الدولية هذا الموسم هي تجارب ماكلارين البحرين والتي تضم سيارات الطرق المثيرة التي تنتجها ماكلارين أوتوموتيف.

في العام الماضي، كان من دواعي سرورنا أن نرحب بماكلارين أوتوموتيف في موقعها الجديد عند مدخل حلبة البحرين الدولية. اليوم نعلن عن تجربة قيادة جديدة وحصرية، تم تنظيمها بالتعاون مع ماكلارين أوتوموتيف.

سيتمكن المشاركون من قيادة سيارة خارقة ورائدة عالميًا 600LT ، على مضمار الفورمولا وان، التجربة مفتوحة للسائقين من جميع القدرات، مع توجيهات المتخصصين لتوجيه المشاركين حول الحلبة ومساعدتهم على التحكم في السيارة.

سيتم إطلاق تجربة ماكلارين البحرين رسميًا في نوفمبر وسيتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل قريبًا.

عودة التجارب المفضلة لعشاق رياضة السيارات والبطولات المحلية!

ليست التجارب الجديدة كليًا في حلبة البحرين الدولية التي يمكن أن يتطلع إليها الجماهير هذا الموسم لأن فعالياتهم المفضلة قد عادت على المضمار.

في نهاية هذا الأسبوع، يوم الجمعة 15 أكتوبر تنطلق أول فعاليات الحلبة لك للموسم إلى جانب تجربة الراديكال SR3 وتجربة الكليو كب.

عودة فعاليات ليالي إبراهيم خليل كانو للدراغ والدرفت وذلك من 18 أكتوبر، وفي السباقات انطلقت بالفعل تحدي حلبة البحرين الدولية 2000 سي سي حيث أقيمت الجولة الأولى منذ أسبوعين.

تنطلق بطولة سباقات الدراغ المعترف بها عالميًا في 16 نوفمبر، وهنا نود أن نشيد بفريق بحرين1 وانجازاته، حيث فاز الموسم الماضي مرة أخرى ببطولة NHRA في الولايات المتحدة ضد أفضل الفرق في العالم، ونحن فخورون جدًا بهم.

تستأنف فعاليتنا المميزة الصحية على المضمار برعاية بتلكو في وقت لاحق من هذا الشهر. كانت هذه مبادرة قمنا بتجربتها في الموسم الماضي، لتشجيع الناس في البحرين على التمتع باللياقة والصحة واستخدام الحلبة لركوب الدراجات والجري. الآن يسعدنا أن نكون قادرين على تقديم موسم كامل من هذه الفعاليات لجميع الأعمار والقدرات.

وختاما للمؤتمر صرح سلمان بن عيسى قائلا:" عندما نخبر الجميع أننا نستضيف حوالي 400 فعالية كل عام يفاجأ الكثير بذلك. آمل من كل هذا أن يرى الجميع كيف يمكننا ضمان أن تقدم حلبة البحرين الدولية أفضل الفعاليات والتجارب على مدار الموسم ولماذا نطلق "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" على حلبتنا الدولية.

للمزيد من المعلومات عن هذه الفعالية يمكنكم زيارة الموقع الرسمي www.bahraingp.com أو الاتصال على الخط الساخن 450000-17-973+.