أعلنت الدكتورة فاطمة عبدالله رئيس رابطة العلوم العصبية في جمعية الأطباء البحرينية عن احتضان مملكة البحرين؛ وللمرة الأولى؛ المؤتمر السابع لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للجلطات الدماغية في الفترة بين 5 إلى 6 نوفمبر القادم، وذلك تحت معالي الفريق الطبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة.

وقالت الدكتورة عبدالله إن المؤتمر هذا العام سيتضمن 38 محاضرة يقدمها 38 من الأطباء والاستشاريين من البحرين والمنطقة والعالم، وأضافت إنه سيتحدث في المؤتمر من مملكة البحرين كل من الدكتورة فاطمة عبدالله، والدكتور هاني حميدان، والدكتور فراس خليفة، والدكتور نبيل حميد، والدكتورة كريستينا أسكريبنيك، إضافة إلى نخبة من المتحدثين من دول الخليج العربي والدول العربية والأوروبية وكندا والولايات المتحدة الأمريكية.



ولفتت إلى أن المؤتمر يشمل العديد من المحاور من بينها آخر المستجدات لعلاج الجلطات الدماغية، والتدخل الجراحي عن طريق القسطرة وآخر المستجدات التقنية في هذا المجال، والتأهيل بعد الجلطات الدماغية، والوقاية الثانوية من الجلطات الدماغية، إضافة إلى تطرق المؤتمر لرحلة السكتة الدماغية وعلاجها في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، وخطة عمل منظمة السكتة الدماغية العالمية 2030 لعلاج السكتات الدماغية.

وأوضحت المؤتمر سيقام هذا العام بالتعاون مع منظمة السكتة الدماغية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومنظمة السكتة الدماغية العالمية، ومنظمة السكتة الدماغية الأوروبية، وجمعية القلب الامريكية، والاتحاد العربي للامراض العصبية.

وأعربت الدكتورة فاطمة عبدالله عن اعتزازها وفخرها باحتضان البحرين لهذا المؤتمر والذي سيضيف لانجازات البحرين في مجال تطوير منظومة الخدمات الصحية والطبية، ويعزز من سبل التعاون مع المنظمات الدول الإقليمية والدولية ذات الصلة.