عقدت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لمنظمات التدريب والتطوير IFTDO اجتماعها السنوي للعام 2021 الخميس الماضي، 7 أكتوبر 2021 عبر المنصات الافتراضية وبحضور أكثر من 40 دولة حول العالم من الأعضاء العاملين والمنتسبين والفخريين.

ويمثل مجلس إدارة الاتحاد الدولي لمنظمات التدريب والتطوير 21 عضًوا من مختلف دول العالم، ويتم تغيير خمسة من أعضاءه سنويًا من خلال الانتخاب الحر. هذا وقد رُشح للانتخابات ثمانية أعضاء، استوفى منهم الشروط ستة أعضاء وجرى التصويت لانتخاب خمسة من أصل ستة أعضاء. وقد أسفرت النتائج عن فوز المترشحين التالية أسمائهم: السيدة نانسي بيرنز، رئيس الجمعية الدولية لتطوير الأداء - أمريكا ، الدكتور فينيشيل غوتام، رئيس مجلس إدارة مؤسسة DK الدولية للبحوث والدراسات - الهند، السيده جانيت جولاوسو، رئيس المعهد النيجيري للتدريب والتطوير- نيجيريا، الدكتورغالب الحوسني، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في الشركة العمانية للاتصالات "عمانتل" – عُمان، والسيد هاري بندريد، المدير التنفيذي لمعهد التدريب والتعلم المهني ITOL – بريطانيا.

وقد أشاد الدكتور أحمد البناء، رئيس مجلس إدارة الاتحاد الدولي لمنظمالت التدريب والتطوير بمخرجات اجتماع الجمعية العمومية والترتيبات التي جرت لسير عملية الانتخابات بكل سهولة ويُسر بتطبيق أحدث التكنولوجيا من خلال توظيف مميزات المنصات الافتراضية التي تخدم العمليات الانتخابية.

ونوقِش خلال اجتماع الجمعية العمومية ما حققته استراتيجية الاتحاد حتى الآن، حيث تم اعتماد الاستراتيجية مطلع العام الحالي، كما وُضعت الخطة المستقبلية للاتحاد، وأحد مكونات هذه الخطة هي البرامج التدريبية الدولية التي سيتم طرحها، ومن أهمها برنامج مهارات التوظيف الأساسية للباحثين عن عمل في كل دول العالم وشهادة (المدرب الدولي الاحترافي المُعتمد CIPT) الممنوحة من الاتحاد بالتعاون مع معهد التدريب والتعلم المهني ITOL لصقل المدربين المهنيين دوليًا بأحدث وأهم الممارسات العالمية في التدريب.

كما عبر البناء بدوره عن اعتزازه بأن مملكة البحرين تترأس هذا الاتحاد من خلال تبوأه منصب رئاسة مجلس إدارة الاتحاد حتى نهاية العام 2023 وهذا يُعد فخرًا وتكريمًا لمملكة البحرين وكوادرها البشرية المتميزة التي جعلتها تتربع على قمة هذا الاتحاد الدولي المعروف.

الجدير بالذكر أن الاتحاد الدولي لمنظمات التدريب والتطوير قد تُأسس في العام 1972 في جنيف – سويسرا، وهو منظمة عالمية غير ربحية للتدريب وتنمية الموارد البشرية متعدد الجنسيات والثقافات مع مجلس إدارة متنوع، ومنذ تأسيسه يعقد مؤتمراته سنويًا في دولة مختلفة من دول العالم. وكان آخرهم قد عُقد في البوسنة والهرسك، أما المؤتمر القادم فسينعقد أبريل القادم 2022 في نيودلهي – جمهورية الهند.