يغادر الخميس 14 أكتوبر الجاري وفد مملكة البحرين الطلابي للمشاركة في الجلسة العامة للبرلمان العربي المقرر عقدها السبت ١٦ أكتوبر بمقر جامعة الدول العربية بجمهورية مصر العربية الشقيقة، وذلك بدعوة من رئيس البرلمان العربي السيد عادل عبدالرحمن العسومي.

ويتكون وفد المملكة من الطالبة رتاج إبراهيم العباسي رئيس البرلمان العربي للطفل من مدرسة الحد الثانوية للبنات، والطالب تركي عبدالله الذوادي رئيس لجنة حقوق الطفل في البرلمان من مدرسة الهداية الخليفية الثانوية للبنين، بمرافقة نورة البلوشي اختصاصي تربوي من إدارة العمليات التعليمية للمنطقة الرابعة.

وتعتبر هذه المشاركة الأولى لرئيس البرلمان العربي للطفل منذ توليها هذا المنصب، ومن المقرر كذلك مشاركة الوفد البحريني في لقاء تعريفي يضم هيئة البرلمان العربي والأعضاء السابقين من الدورة الأولى بالإضافة إلى الأعضاء الحاليين للبرلمان العربي للطفل من جمهورية مصر العربية.

وتأتي هذه المشاركة في إطار تفعيل وزارة التربية والتعليم لدور الطلبة في مجالات القيادة والحوار والتعبير عن الرأي والمشاركة الاجتماعية الفاعلة محلياً ودولياً وتأهيلهم لممارسة العمل البرلماني الوطني في المستقبل.