يواصل مركز الجسرة للحرف وعبر برنامج الحرف والصناعات الإبداعية نشاطه الثقافي لشهر أكتوبر 2021م، حيث يقدم سلسلة من ورش العمل والتدريب الحرفي التي تتنوع ما بين حرف يدوية وصناعات إبداعية. ويمكن للمهتمين بالحرف والعمل الفنيّ اليدوي التسجيل في الورش عبر موقع هيئة الثقافة الإلكترونيwww.culture.gov.bh

ودشن المركز أولى ورشه مع الفن الياباني الذي يسمى "اميجرومي" الذي تعد من أروع مجالات الكروشيه والتي من خلاله يتم صنع أفضل الدمى التي يمكن أن يمتلكها الأطفال.

كما واستضاف المركز ورشة صناعة الشموع بالتعاون مع مؤسسة شباب البحرين المبدعين وورشة الطباعة اليدوية التي تعرف فيها المشاركون على الأساليب الفنية للحصول على رسومات ملونة بطرق مختلفة. إلى جانب ذلك أقيمت "ورشة عمل مرايا بالموزاييك" بالتعاون مع ميراكي أرت حيث اطلع المشاركون على طريقة القيام بزخرفة الأسطح باستخدام الزجاج والسيراميك.



ويستمر المركز في تقديم ورشات العمل الحرفية خلال النصف الثاني من شهر أكتوبر، حيث ستقام ورشة تشكيل الطين خلال الأيام 17و 19و 21 و 31 أكتوبر الجاري والتي سيتعرف من خلالها المشاركون على أهم الصناعات التي اشتهرت بها مملكة البحرين قديماً باستخدام الفخار، لتقام بعدها ورشة صياغة الفضة للمبتدئين في الفترة من 24 إلى 28 أكتوبر 2021 التي يكتسب من خلالها المشاركون مهارة التصميم والتنفيذ في مجال المجوهرات والحلي، بالإضافة إلى ذلك يستضيف المركز ورشة الرفوف المتدرجة بالموزاييك يومي 26 و 27 أكتوبر 2021 وذلك بالتعاون مع ميراكي آرت، والموزاييك هو فن زخرفة الأسطح عن طريق صف القطع ذات الحجم الصغير من الأحجار والزجاج والسيراميك.

والتزاماً بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19) وحفاظاً على سلامة المتدربين والمدربين، فإنه يسمح بالاشتراك فقط للحاصلين على جرعتي التطعيم المضاد لفيروس كورونا ولعدد محدود من المشاركين وذلك التزاماً بقرارات الفريق الطبي لتصدي لفايروس كورونا (كوفيد-19).

صور


صور


صور