أعلن بنك البحرين الوطني (NBB) عن عقد اجتماع الجمعية العامة العادية، يوم الأربعاء الموافق 13 أكتوبر الجاري، وذلك في فندق داون تاون روتانا بالمنامة. وحضر الاجتماع كلًا من المساهمين وأعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية بالبنك.

وجرى الاجتماع برئاسة السيد فاروق يوسف خليل المؤيد رئيس مجلس الإدارة، الذي استعرض لمحة عامة عن نجاحات "البحرين الوطني" ومنجزاته السنوية حتى الآن، وأعلن كذلك عن مغادرة السيد خالد يوسف عبدالرحمن والسيد حسين سلطان الغانم من مجلس الإدارة، وقد تقدم لهما بالشكر والتقدير على دورهم وجهودهم المميزة. وتم أيضًا خلال الاجتماع الترحيب بعضوين جديدين، وهما السيد فِنسنت فان دين بوغارت والسيد زيد خالد عبدالرحمن.



وبهذه المناسبة، صرح السيد فاروق يوسف خليل المؤيد رئيس مجلس إدارة بنك البحرين الوطني قائلًا: "نجح بنك البحرين الوطني بتحقيق الكثير من الإنجازات البارزة تحت إشراف ورعاية مجلس الإدارة خلال الأعوام القليلة الماضية. وباشر البنك إطلاق مجموعة من المبادرات التي ساهمت بشكل كبير في تقدّم مكانته الريادية بالإضافة إلى دعم فئات المجتمع. وقد ساهم البنك أيضًا في الارتقاء بقطاع الخدمات المصرفية والمالية بالمملكة، مما عزز من دوره المؤثر بالقطاع. ويعد "البحرين الوطني" من أبرز الداعمين للمبادرات والأهداف الوطنية، بما في ذلك دوره في دعم الرؤية الاقتصادية للمملكة لعام 2030، وهو يُوجِّه لتعزيز جهود التحوّل المؤسسي والتغيير على مستوى القطاع المصرفي والمجتمع البحريني معًا."

وأضاف: "استمر بنك البحرين الوطني بالسعي نحو توسيع نطاق أعماله المصرفية طيلة الأعوام السابقة، وأسهمت هذه المساعي باستحواذه على حصة الأغلبية في بنك البحرين الإسلامي، وتشكيل مجموعة بنك البحرين الوطني. واستطاع البنك تحقيق نموًا تصاعديًا مدفوعًا بنجاح رحلة التحوّل والتكيّف المستمر مع توجهات وتغيّرات السوق، حيث تحوّل من بنك تجزئة تقليدي إلى رائد وطني مُواكب للتطوّر التكنولوجي والتقنيات المالية. وقد نتج عن ذلك تدشين التطبيق الإلكتروني الجديد لبنك البحرين الوطني."

وتابع السيد فاروق قائلًا: "أسهمت توجيهات وتوصيات مجلس الإدارة في الحفاظ على تميّز منتجات وخدمات البنك، حيث لاقت إقبالًا كبيرًا في السوق من قِبل العملاء من فئة الأفراد والشركات الكبيرة وكذلك المؤسسات المتوسطة والصغيرة. ونواصل بذل أفضل الجهود لتقديم منتجات وحلول مصرفية مبتكرة بما يلبي احتياجات وتطلعات العملاء الأعزاء. وعلى الصعيد المؤسسي، يتابع "البحرين الوطني" التزامه بتنمية المواهب والكفاءات بفريق العمل مع توفير فرص عديدة للتدريب والتطوير، حيث تتجه مساعينا لتحقيق هدفنا المتمثل في استدامة تَقدّم ونمو البنك."

وأشار السيد فاروق إلى نجاح بنك البحرين الوطني بتدشين برنامج الاستدامة لدعم المبادرات البيئية، وذلك خلال فترة عضوية أعضاء مجلس الإدارة الحاليين وتحت إشرافهم المتواصل. وقد مهدت هذه الخطوة إلى اعتماد البنك لمبادئ الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات في إطار أنشطته وعملياته المصرفية. وبادر "البحرين الوطني" بتطبيق ممارسات الاستدامة على مستوى مجلس الإدارة والادارة التنفيذية، وذلك مع تشكيل لجنة الاستدامة المؤلفة من أعضاء من منتسبي البنك، لمتابعة ودمج سياسات الاستدامة بشكل أوسع."

وأضاف قائلًا: "حاز "البحرين الوطني" على العديد من الجوائز على مدى السنوات الماضية، وتم تكريمنا في حفل جوائز يوروموني للتميز بجائزة "أفضل بنك في البحرين" لعام 2019، وجائزة "أفضل مسيرة تحول مصرفية في الشرق الأوسط" لعام 2020، وجائزة "أفضل بنك في ممارسات المسؤولية المؤسسية في الشرق الأوسط" لعام 2021. وتسلّم البنك أيضًا العديد من الجوائز المرموقة من هيئات إقليمية وعالمية، وهي تعكس نجاح مسيرة تحوّل البنك منذ عام 2017."

واختتم السيد فاروق حديثه بالقول: "أود أن أعبر عن خالص شكري وامتناني لكل من السيد خالد يوسف عبدالرحمن والسيد حسين سلطان الغانم، أعضاء مجلس الإدارة المغادرين، على ما قدموه من إخلاص وتفاني طيلة أعوام خدمتهم معنا في مجلس الإدارة، وأُشيد أيضًا بمساهماتهم القيّمة في مختلف مبادرات وأعمال البنك. ويسعدني أن أرحب بالسيد فِنسنت فان دين بوغارت والسيد زيد خالد عبدالرحمن، الأعضاء الجُدد في مجلس الإدارة المعاد انتخابه."

ويسعى بنك البحرين الوطني لتحقيق المزيد من الإنجازات الرئيسية ضمن مساعيه ومساهماته تجاه المملكة والمجتمع البحريني، وذلك عبر تطبيق مبادئ ومبادرات الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية، بما يصب في تحقيق الرؤية الاقتصادية لعام 2030.