عمر البلوشي

أوكل النادي الأهلي مهمة تدريب الفريق الأول لكرة السلة بشكل مؤقت إلى مساعد المدرب أحمد ميرزا لقيادة الفريق خلال الفترة المقبلة ضمن منافسات الموسم الرياضي 2022/2021، وذلك خلفاً للمدرب الوطني أحمد جان الذي تقدم باستقالته من التدريب بسبب ظروفه العملية التي حالت دون مواصلة المشوار مع سلة النسور.

وعلم الوطن الرياضي من مصدر مقرب لنادي الأهلي أن الأخير بدء تحركاته الجادة للبحث عن مدرب بديل لجان، وسط تواجد العديد من الأسماء سواء من مدربين محليين أو أجانب لدراسة الخيار الأفضل والتفاوض معه لقيادة الفريق في ما تبقى من موسم.

ويمتلك الأهلي ما يقارب فترة أسبوعين بدءً من اليوم من دون خوض أي مباراة في الدوري، حيث سيلعب الفريق مباراته القادمة أمام النجمة في الجولة السابعة، مما يعطي الإدارة الأهلاوية فترة اختيار المدرب من دون أي ضغوطات عليهم.

ويعتبر المدرب أحمد جان المستقيل أحد أبرز المدربين الوطنيين الذين أشرفوا على تدريب سلة الأهلي، حيث نجح جان في الموسمين الماضيين من تحقيق 6 ألقاب على التوالي، منهم لقبين لكأس خليفة بن سلمان، لقبين لدوري زين للدرجة الأولى، ولقبين لكأس السوبر البحريني، وذلك في سيطرة تامة ومطلقة للفريق على الألقاب المحلية.