أشارت تقارير صحفية إسبانية إلى أن الفرنسي بول بوغبا لاعب وسط مانشستر يونايتد عاد إلى رادار ريال مدريد بقوة، ما قد يسهل عملية انتقال النرويجي إيرلينغ هالاند للنادي الملكي نظرا لأن مينو رايولا هو وكيل أعمال اللاعبين، ما وصفته صحيفة آس بالضربة القاضية الكبيرة.

ودخل الدولي الفرنسي عامه الأخير من عقده مع مانشستر يونايتد الذي لم يجدده بعد، ويتم تقديمه كفرصة رائعة للانتقال مجانا لريال مدريد عند انتهاء الموسم الحالي.

وقالت صحيفة AS الإسبانية إن النادي الملكي على دراية تامة بهذا الأمر، وقد تأكد منذ فترة طويلة من نوايا اللاعب الذي يريد ناديه الحالي تجديد عقده كما أن العديد من الأندية الأوروبية تسعى للتعاقد معه، كما أن أداءه الجيد في دوري الأمم الأوروبية مع فرنسا أعاده للظهور بقوة كهدف لريال مدريد.



وصافي ما يتقاضاه بوغبا الفائز بكأس العالم 2018 مع فرنسا حاليا حوالي 15 مليون يورو من مانشستر يونايتد، وهو مبلغ يناسب رواتب ريال مدريد حاليا لكن دون تجاوز رواتب باقي اللاعبين في غرفة خلع الملابس، إذ إنه حالة مماثلة لانتقال ديفيد ألابا من بايرن ميونخ في صفقة مجانية الصيف الماضي.

ورفض ألابا العديد من العروض من الدوري الإنجليزي وكذلك من ناديه بايرن ميونخ من أجل الانضمام للنادي الملكي، وبنفس الطريقة يفكر ريال مدريد في التعاقد مع كيليان مبابي الذي ينتهي عقده الموسم المقبل، وهو ما تم بالفعل مع إيدن هازارد القادم من تشيلسي في عامه الأخير من عقده مع النادي اللندني.

وهذه المرة الثالثة التي يذهب فيها ريال مدريد إلى بوغبا وستكون الأخيرة ، إذ إنه في صيف عام 2016 عندما كان في يوفنتوس ، أراد مواطنه المدير الفني زين الدين زيدان أن يجعله على قمه فترته الأولى على الرغم من أن اللاعب انتهى به المطاف في يونايتد (مقابل 105 مليون يورو إضافة إلى 40 عمولة لرايولا).

وفي عام 2019 ، أصر زيزو​​ على التعاقد معه لكن المفاوضات تأثرت بتلك العلاقة السيئة التي ظلت بين مدريد ورايولا في عام 2016، لكن الآن تحسن هذا الوضع، ما يشير إلى إمكانية انتقال هالاند أحد أبرز عملاء رايولا للنادي الملكي أيضا على حساب مبابي، لأن اثنين من عملائه (بوغبا وهالاند) من أهداف ريال مدريد الصيف المقبل.

وفي المقابل لا شك أن بوصول بوغبا إلى ريال مدريد سيكون لمواطنيه كريم بنزيما ومبابي دور مهم، وسيكون من الممتع للغاية أن يجتمعوا معا، وإذا رأى لاعب مانشستر يونايتد الحالي أن وصول مواطنه مبابي من باريس سان جيرمان بات وشيكا سيحسم قراره، خاصة أنهما فازا معا بكأس العالم 2018 ولديهم علاقة رائعة.