عمر البلوشي


علم الوطن الرياضي أن النادي الأهلي اقترب من التعاقد مع المدرب الوطني حسين نبيل لقيادة الفريق الأول لكرة السلة في النادي خلفاً للمدرب الوطني أحمد جان الذي تقدم باستقالته من التدريب بسبب ظروفه العملية التي حالت دون مواصلة المشوار مع سلة النسور، وذلك خلال ما تبقى من منافسات الموسم الرياضي 2022/2021.

ومن المنتظر أن يصل كلا الطرفين إلى اتفاق خلال الساعات القادمة، وخاصة مع سير المفاوضات بأريحية وسلاسة بين كلا الطرفين، إلا في حال ظهور بعض المعوقات التي ربما قد تحول دون ذلك، حيث سيعمل المدرب على فسخ عقده بالتراضي مع نادي الاتحاد الذي يقوده خلال الموسم الحالي.

وتعتبر هذه المحطة هي الثالثة للمدرب حسين نبيل في حال إتمامها، حيث قاد البحرين مع بداية الموسم، وتقدم باستقالته من مهمته ووقع مباشرة مع فريق الاتحاد لقيادة فريقهم.

هذا وقد أوكل النادي الأهلي مهمة تدريب الفريق الأول لكرة السلة بشكل مؤقت إلى مساعد المدرب أحمد ميرزا لقيادة الفريق خلال الفترة المقبلة ضمن منافسات الدوري، حيث نجح في قيادة فريقه اليوم الأربعاء للانتصار أمام الاتحاد ضمن الجولة الخامسة.

ويمتلك الأهلي ما يقارب فترة أسبوعين بدءً من اليوم من دون خوض أي مباراة في الدوري، حيث سيلعب الفريق مباراته القادمة أمام النجمة في الجولة السابعة، مما يعطي الإدارة الأهلاوية فترة اختيار المدرب من دون أي ضغوطات عليهم.

ويعتبر المدرب أحمد جان المستقيل أحد أبرز المدربين الوطنيين الذين أشرفوا على تدريب سلة الأهلي، حيث نجح جان في الموسمين الماضيين من تحقيق 6 ألقاب على التوالي، منهم لقبين لكأس خليفة بن سلمان، لقبين لدوري زين للدرجة الأولى، ولقبين لكأس السوبر البحريني، وذلك في سيطرة تامة ومطلقة للفريق على الألقاب المحلية.