أعلن الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا ( كوفيد-19) أنه بناءً على العرض وأخذ موافقة اللجنة التنسيقية، فقد تقرر بدءًا من الجمعة الموافق 15 أكتوبر 2021 تحديث بروتوكول المخالطين للحالات القائمة وذلك بخفض مدة الحجر الصحي الاحترازي إلى سبعة أيام من تاريخ المخالطة للمخالطين من غير حاملي الشعار باللون الأخضر في تطبيق "مجتمع واعي" مع إلزامية إجراء الفحص المختبري (PCR) في اليومين الأول والسابع من تاريخ المخالطة.

كما تضمن البروتوكول المحدث *بالنسبة للمخالطين من المتطعمين والمتعافين حاملي الشعار باللون الأخضر في التطبيق*، *الاكتفاء بإلزامية* إجراء الفحص المختبري (PCR) في اليومين الأول والسابع من تاريخ المخالطة، مع إلغاء الحجر الصحي الاحترازي لهم.

منوهًا لجميع المخالطين بضرورة إجراء فحص لفيروس كورونا عند الشعور بأية أعراض.

وأشار الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا إلى أن المخالطين الذين ينطبق عليهم البروتوكول المحدث هم الذين يتم رصدهم والكشف عن مخالطتهم بدءًا من يوم الجمعة الموافق 15 أكتوبر الجاري وما بعده، ولا يشمل المخالطين الذين تم كشف مخالطتهم قبل هذا التاريخ.

وأكد الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا ( كوفيد-19) أن تحديث البروتوكول الخاص بالمخالطين للحالات القائمة يأتي بناءً على ما أثبتته المؤشرات الوطنية بشأن فاعلية التطعيم والجرعة المنشطة منه في رفع الاستجابة المناعية للجسم.