أقامت وزارة الإسكان بالتعاون مع وزارة الصحة محاضرة تفاعلية بمناسبة شهر التوعية بسرطان الثدي قدمتها الدكتورة خاتون شبر استشاري طب العائلة بوزارة الصحة، في إطار الجهود التي تبذلها الوزارة لتعزيز الوعي الصحي داخل بيئة العمل، تنفيذاً لتوجيهات سعادة المهندس باسم بن يعقوب الحمر وزير الإسكان في الحرص على المشاركة في الفعاليات ذات الصلة بنشر الوعي بمرض سرطان الثدي في أوساط المرأة العاملة على اختلاف أعمارهن، ودعم جهود المجلس الأعلى للصحة ووزارة الصحة في التوعية والتثقيف بما يعود بالنفع على بيئة العمل بشكل عام.

وأثنت الدكتورة خاتون شبر على اهتمام الوزارة بإقامة المحاضرات التوعوية والتثقيفية المتعلقة بالمواضيع المختلفة وهو ما يعكس وعيها واهتمامها بكوادرها العاملة بالوزارة، مؤكدة أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات بالشراكة مع وزارة الصحة.

كما قدمت الدكتورة شبر شرحًا مفصلاَ لمرض السرطان، وأكثر أنواع السرطانات شيوعاً بين الإناث وأسبابه في مملكة البحرين، وتطرقت للعوامل التي تزيد من خطر الإصابة بالسرطان، وطرق تشخيص المرض والفحص الذاتي وكيفية علاجه من خلال عدة خطوات.

وفي ختام المحاضرة قام الشيخ محمد بن إبراهيم آل خليفة مدير إدارة الموارد البشرية والمالية بوزارة الإسكان بتكريم المحاضرة، مشيدًا بما قدمته من معلومات قيمة ومحاور مفيدة.

كما قامت الإسكان بمشاركة التوعية والتثقيف بهذا الشهر مع مراجعات وزائرات مركز خدمات العملاء تعزيزًا لنشر الثقافة والتواصل مع المراجعين واطلاعهم على أهداف هذه الحملة التوعوية.