استقبل سعادة الدكتور محمد بن مبارك بن دينه المبعوث الخاص لشؤون المناخ الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة، في مقر المجلس، اليوم الخميس، السيد كو هيون مو سفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى مملكة البحرين لبحث آخر المستجدات حول التنسيق لتنظيم المنتدى البحريني الكوري الثاني المزمع عقده في ديسمبر القادم.

ورحب المبعوث الخاص لشؤون المناخ سفير كوريا الجنوبية لدى مملكة البحرين، مشيدا بدور السفير في تعزيز العلاقات بين بلاده والمملكة والذي يسهم في زيادة مستوى التعاون الذي يربط البلدين الصديقين في شتى المجالات ومنها الشأن البيئي.

وأشاد الدكتور محمد بن مبارك بن دينه بما تمتاز به جمهورية كوريا الجنوبية من تطور وتقدم في مجال التكنولوجيا الحديثة الصديقة للبيئة، مؤكدا حرص المجلس الأعلى للبيئة على تعزيز هذا التعاون بين البلدين في حماية البيئة ورصد جودة الهواء ومراقبة الانبعاثات للحد من الملوثات الهوائية، ورقابة التصريف للبيئة البحرية، وإدارة المخلفات البلاستيكية.



كما أثنى المبعوث الخاص لشؤون المناخ على النجاح الذي حققه المنتدى البحريني الكوري الأول، منوها بجهود السفير الكوري في انجاح هذا المنتدى ورفع مستوى التعاون بين البلدين الصديقين والنهوض بالعلاقات البحرينية الكورية في مختلف المجالات البيئية والتنمية المستدامة.

من جانبه أعرب سفير جمهورية كوريا الجنوبية عن شكره وتقديره للمبعوث الخاص لشؤون المناخ لحسن الاستقبال، مشيدا بالجهود التي يبذلها المجلس الأعلى للبيئة من أجل استمرار التعاون البيئي والمناخي بين البلدين الصديقين والمضي قدما نحو تحقيق المزيد من الإنجازات البيئية التي تخدم الجانبين وتصب في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ومواجهة آثار تغير المناخ، متمنياً زيادة التعاون بين البلدين بما يسهم في توحيد الجهود الدولية الداعية للحفاظ على البيئة والتغير المناخي ومواجهة مختلف التحديات.