دائما ما أشعر أن اللون الفاتح من أواخر اختيارات العديد من الفتيات والنساء اللاتي يتمتعن بوزن زائد أو حتى قوامهن كيرفي أو ممتلئ، وكمنسقة موضة يواجهني العديد من العملاء الذين يخشون من الألوان البراقة والفاتحة خوفا من أن يظهرن بمظهر ليس أنيقا أو حتى يظهرن بمظهر ممتلئ، لذلك أحب أن أنفي هذه الشكوك والمعلومات الخاطئة المنتشرة بين الجميع وأؤكد أن الألوان الفاتحة ليست حكرًا على شكل جسم معين إنما يعتمد اختيارها في المقام الأول علي لون بشرتك وأسلوب الحياة التي تحبين أن تعيشيه أو بالفعل تعيشينه وستايل الملابس التي تحبين أن تتبعيه.

"كويز": من بين 7 أنواع للراحة... ما هو النوع الذي تحتاجين إليه الآن؟

لذلك اخترت موضوع المقال اليوم عن كيفية ارتداء البنطلون ذي الألوان الفاتحة هذا الخريف والشتاء لتتميزي بإطلالات مختلفة غير مسبوقة وتتعرفي على بعض من الحيل والنصائح لتنسيق ملابسك.



1 - قصة الخصر المرتفع:

هذه هي النصيحة الدائمة التي أقولها لعملائي وهي مهما كان لون البنطلون الذي ستقومين بشرائه أو ارتدائه هو أن يكون ذا خصر عال، وأن تتجنب البنطلون ذا الخصر المتوسط أو المنخفض، لما له من دور في تقسيم منطقة البطن لنصفين، إذا كان لديك بروز بطن أو إظهار الأرداف أعرض وأكبر إذا كانت أردافك كبيرة. لذلك البنطلون ذو الخصر العالي هو خيارك الأفضل.

2- لا تنسقي توب بلون داكن مع البنطلون الفاتح:

البلوزات والقمصان والتيشرتات ذات اللون الداكن تجعل التركيز واضحا على منطقة الأرداف وتشتت الانتباه عن الجزء العلوي من الجسم، حيث أن المفتاح هنا هو خلق توازن بين الجزء العلوي والسفلي في الجسم. لذلك من المهم اختيار أو تنسيق لون زاه أيضا في القمصان أو البلوزات التي تعتمدينها في إطلالتك وتجنب الألوان الداكنة كالأسود والكحلي.

3- اعتماد نقشة الخطوط العرضية:

الخطوط العرضية تلعب دوراً كبيراً في تكبير أي جزء من الجسم على عكس الخطوط الطولية التي تظهرك أنحف وأطول، لذلك عند ارتدائك لبنطلون بلون فاتح نسقي معه سويت شيرت أو بلوزة ذات نقشة خطوط عرضية لخلق توازن بين منطقة الأرداف والجزء العلوي من الجسم.

4 - الجاكيت أو البليزر ذو أكتاف مبطنة:

تنسيقه مع البنطلونات الملونة الفاتحة يرفع من شكل الأكتاف الخاصة بك خصوصا إذا كنت من صاحبات الجسم الكمثرى والتفاحة حيث يضيف إلى طولك بعضا من السنتيمترات الزائدة ويعطي بعضا من الحدة والخطوط ليكسر بها القوام الكيرفي الخاص بك.

ويفضل إذا كنت من صاحبات الكتف العريض أن تتجنبي هذه القصة من الجاكيتات.

5 - ألوان غير متوقعة معًا.. كيف؟

إذا استخدمت عجلة الألوان في ابتكار تنسيق للألوان مختلف مثل هذه الصورة، سيخلق هذا ستايلاً مختلفا وجريئا، وعلى العموم اعتماد هذه الألوان الفاقعة والبراقة مع بعضها البعض يزيد من ثقتك بنفسك ويجعل الحضور ينتبه إلى مدى أناقتك.

6- إطلالة اللون الموحد:

نعم، أعلم أنها عكس النصيحة السابقة تماما لكنني ذكرت أيضا أن فكرة اختيار الألوان هي أذواق ليس إلا، لذلك إذا كنت لا تفضلين الألوان الفاقعة والبراقة ومن محبي الستايل البسيط Minimal Style فاعتمدي إطلالة اللون الموحد Monochrome Style حيث إن لها دورًا في إظهارك أطول وأيضا أنحف.

7- اعتماد النقشات الصغيرة:

الملابس المنقوشة في العموم تلفت جدًا الانتباه لذلك سيكون إضافتها كجاكيت فوق التيشرت الخاص بك اختيارًا مميزًا جدًا، ويصرف النظر عن البنطلون الفاتح. لكن اعتمدي النقشات بأحجام صغيرة لأن الأحجام الكبيرة تضيف حجما أكبر وأضخم لك.

8- إكسسوارات مميزة:

الإكسسوارات المختلفة المميزة عن إطلالتك كحذاء مطبوع أو حقيبة بلون فاقع أو ذات نقشة تجذب جدا الانتباه وتضيف عنصرا مميزا مختلفا لإطلالتك.

9 - قميص أو بلوزة بتصميم مختلف Statement blouse:

البلوزات ذات الأكتاف المبطنة أو بها كشكشة أو فيونكة تضيف لإطلالتك لمسة أنثوية ناعمة وأنيقة وأيضا تلفت الانتباه لمنطقة الأكتاف مشتتة الانتباه عن منطقة البطن والأرداف، التي يبرزها البنطلون الفاتح. وينصح بالابتعاد عن هذه البلوزات إذا كنت تتمتعين بأذرع ممتلئة.

10- الأحذية ذات الكعب العالي أو المتوسط:

لا تترددي أبدًا في شراء أي حذاء ذي كعب مهما كان طوله وإضافته لخزانتك خصوصا بألوان البيج أو النود أو حتى حذاء ذو نقشة برية لكن بألوان محايدة لأنه يضيف بعض السنتيمترات لطولك خصوصا إذا كنت تتمتعين ببروز منطقة البطن، وتذكري دائما أن شكل الحذاء المدبب أو المثلث من الأمام يجعل شكل قدميك أنحف وأطول.