استضاف برنامج "الأمن" الذي تعده وتقدمه الإدارة العامة للإعلام والثقافة الأمنية بالتعاون مع إذاعة البحرين، الملازم أول سعود البوسميط ضابط بغرفة العمليات الرئيسية بإدارة العمليات برئاسة الأمن العام .

وقد أشار أن غرفة العمليات تتلقى حوالي 2000 اتصال يوميا ما يعادل 60000 بلاغ في الشهر ، حيث يتراوح وقت وصول دوريات النجدة من 5 إلى 7 دقائق ، وتتضمن هذه البلاغات ، طلب تقديم المساعدة ، وخدمات إنسانية ، وإغاثية ، بالإضافة إلى طلب الإسعاف والإبلاغ عن الحوادث المرورية وغيرها من البلاغات.

وأشار الملازم سعود البوسميط، أن إدارة العمليات نظمت بالتعاون مع مؤسسة ( إشارة للتدريب ) دورات تدريبية لجميع موظفي تلقي البلاغات ومأموري دوريات النجدة للتخاطب بلغة الإشارة، حيث تم تدشين 3 خطوط هواتف خاصة للطوارئ لفئة الصم والبكم وتوفير كافة الأجهزة اللازمة لاستقبال المكالمات المرئية عن طريق الفيديو ليتم تقديم المساعدة والعون لهذه الفئة.

وأوضح ، أن غرفة العمليات تستخدم في أداء مهامها الامنية ، والأنظمة والتقنيات الحديثة في مجال استلام بلاغات المواطنين والمقيمين وتسجيلها وتحويلها إلى الإدارات الأمنية ذات الاختصاص لتقديم المساعدة اللازمة بأسرع وقت ممكن .

وتضمن البرنامج تقديم عدد من الفقرات الأمنية والتوعوية والاجتماعية، حيث تم تسليط الضوء خلال فقرة " الأمن في أسبوع" على أبرز البلاغات التي تم التعامل معها وذلك من خلال الاتصال المباشر بغرفة العمليات الرئيسية وغرفة العمليات والمراقبة المرورية.

كما ناقش البرنامج في فقرة "دردشة الخميس" موضوع السلوكيات المرورية الخاطئة كالوقوف الخاطئ وتعطيل حركة السير ، فيما استضافت فقرة "إشراقة أمل" أحد المنتفعين من قانون العقوبات والتدابير البديلة حيث استعرض مدى استفادته من هذه التجربة التي انعكست إيجاباً على حياته .