قال خبراء ماليون إن ”بيتكوين“، أكبر عملة مشفرة في العالم، وبقية الأصول الرقمية ستواصل صعودها في الفترة المقبلة بعد أن وصلت إلى أعلى مستوى لها منذ نحو 6 أشهر.

وارتفعت أسعار ”بيتكوين“ والعملات المشفرة الأخرى هذا الأسبوع مع تزايد التوقعات بأن المنظم الأمريكي سوف يعطي الضوء الأخضر لصندوق تداول عقود ”بيتكوين“ الآجلة.

وحطم سعر ”بيتكوين“ 60 ألف دولار ووصل إلى أعلى مستوياته عند حوالي 63 ألف دولار السبت، ودفع القيمة السوقية المجمعة للعملات المشفرة إلى أكثر من 2.5 تريليون دولار، وهو قريب من أعلى مستوى سجله في أيار/مايو الماضي.

وفي تقرير نشره موقع ”فوربس“ الأمريكي، الأحد، أشار إلى أنه مع ارتفاع أسعار ”بيتكوين“ و“الإيثيريوم“ والعملات الرقمية الرئيسية الأخرى، يتوقع متداولو العملات الرقمية ارتفاعا قويا بشكل سريع خلال الفترة المتبقية من 2021.

وقال نيك سبانوس، مؤسس مركز ”Bitcoin NYC“ المختص بالعملات المشفرة: ”من المرجح أن تشهد بتكوين والإثيريوم وسوق التشفير الأوسع نطاقا دفعة قوية في الربع الرابع من العام الجاري، وأتوقع أيضا أننا سنشهد مستويات قياسية جديدة بحلول 2022“.

وأضاف تقرير ”فوربس“: ”اشتعلت أسعار بيتكوين والعملات المشفرة الأخرى بالتقارير التي تحدثت عن أن لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية تستعد أخيرا للموافقة على صندوق بيتكوين للعقود الآجلة الذي طال انتظاره. ويُعتقد أن إدخال صناديق الاستثمار المتداولة في بيتكوين سيؤدي إلى تدفق المزيد من الأموال إلى سوق العملات المشفرة“.

وقال سيمون بيترز، محلل الأصول المشفرة في منصة الاستثمار ”eToro“: ”بعد أسبوع من تصاعد التوقعات والزخم وصلت عملة بيتكوين إلى ما يزيد عن 60 ألف دولار مرة أخرى لأول مرة في ستة أشهر تقريبا، ويبدو أن الارتفاع المفاجئ كان ناتجا عن ثقة المستثمرين المتزايدة في أن المنظمين الأمريكيين سيوافقون على إطلاق صندوق البيتكوين على الرغم من أن الارتفاع كان يبدو مرجحا لبعض الوقت بعد أسابيع من التدفقات الصافية الإيجابية إلى البيتكوين من المستثمرين المؤسسيين، والتحول المتزايد للبيتكوين من حامليها على المدى القصير إلى مستثمرين على المدى الطويل، إلى جانب الضغط المصاحب على المعروض من البيتكوين“.

وأشار محللون إلى أن امتلاك المستثمرين المؤسسيين وغيرهم من المستثمرين الكبار المزيد من عملة ”بيتكوين“، أدى إلى ضغوط على العرض. وقال كورتيس تينغ، العضو المنتدب لقسم أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في بورصة العملات المشفرة ”Kraken“: ”كانت هناك زيادة مطردة في عدد المستثمرين الداخلين إلى السوق، مع تزايد عدد المشتركين في حساب Kraken باستمرار على أساس شهري منذ الصيف الماضي، وتزامن هذا مع التبخر المستمر في معروض بيتكوين بالسوق“.