أكدت رئيسة جامعة البحرين الدكتورة جواهر بنت شاهين المضحكي، الدور الحيوي الذي تقوم به البعثات الدبلوماسية البحرينية بشكل عام، وفي تنمية العلاقات العلمية والثقافية بشكل خاص بين الدول. لافتة إلى تعزيز العلاقات الدولية، وخلق آفاق رحبة علمية عبر تبادل العقول الثقافية، والخبرات العلمية، وإنتاج البحوث العلمية المشتركة بين الجامعات على المستويين الإقليمي والدولي، وعلى وجه الخصوص مع الدول المتقدمة علمياً.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيسة د. المضحكي، لسعادة السفير السيد عبدالله بن فيصل جبر الدوسري –رئيس البعثة الدبلوماسية لمملكة البحرين لدى مملكة بلجيكا، يوم الأحد (17 أكتوبر 2021م) في مكتبها بمقر الجامعة بالصخير، ورحبت د. المضحكي بسعادة السفير حيث بحث الطرفان سُبل التعاون المتاح في مجالات عدة منها: تسهيل عملية إبرام الاتفاقيات العلمية والبحثية مع الجامعات الخارجية، وتبادل الخبرات العلمية بين جامعة البحرين والجامعات في الخارج، وتذليل الصعاب على الطلبة البحرينيين في الدول الأخرى.

وأطلعت رئيسة الجامعة سعادة السفير الدوسري، على بعض خطط الجامعة المستقبلية، وبحثت معه العديد من الجوانب ذات العلاقة بتمثيل جامعة البحرين في الخارج، وتنمية العلاقات العلمية الدولية. مؤكدة دور البعثات الدبلوماسية البحرينية في تعريف المجتمع الدولي بدور جامعة البحرين في رفد مملكة البحرين بالكوادر الشابة المؤهلة والمواكبة لآخر التطورات العلمية والبحثية.

ومن جانبه، أشاد السفيرعبدالله بن فيصل الدوسري بدور جامعة البحرين العلمي والبحثي، مؤكداً حرصه على تعزيز التعاون، وتوثيق العلاقات وتوطيدها، لتحقيق أقصى ما يمكن من استفادة علمية وبحثية مع دول العالم على المستويين الإقليمي والدولي، وأعرب عن بالغ شكره وتقديره لرئيسة الجامعة د. المضحكي على حفاوة الترحيب وحسن الاستقبال، متمنياً لها التوفيق في منصبها الجديد ومساعيها في تطوير التعليم الجامعي، ومؤكداً اعتزازه بالثقة الملكية بتكليفها لهذا المنصب، ومتمنياً لجامعة البحرين المزيد من التقدم والازدهار في ظل القيادة الرشيدة حفظها الله ورعاها.