بعد 3 سنوات من دخوله موسوعة جينيس، بات مستقبل الأوروجواياني المخضرم أوسكار تاباريز على المحك، بسبب النتائج السيئة مع منتخب بلاده.

وكان أوسكار تاباريز قد سجل اسمه بموسوعة "جينيس" للأرقام القياسية عام 2018، كأكثر المدربين خوضا للمباريات مع منتخب واحد وقتها بواقع 167 مباراة, وأكثرهم مشاركة في كأس العالم 4 مرات.



ورغم تاريخه الطويل مع منتخب بلاده، عقد الاتحاد الأوروجواياني لكرة القدم اجتماعا في الساعات الأخيرة مع تاباريز وجهازه الفني، لدراسة مسألة استمراره مع الفريق، بعد النتائج السيئة مؤخرا في تصفيات المونديال.

وظهر الـ"سيليستي" بصورة مخيبة في الجولات الـ3 الأخيرة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2022، وابتعد عن المراكز الـ4 الأولى التي تمنح أصحابها بطاقة مباشرة إلى المونديال حيث يحتل المركز الخامس برصيد 16 نقطة.

وبدأ الاجتماع في ساعة متأخرة من مساء السبت بالتوقيت المحلي، وامتد حتى الليل داخل معسكر المنتخب في ضواحي العاصمة موننتفيديو.

وأكد رئيس الاتحاد الأوروجواياني إجناسيو ألونسو للصحافة أنه سيتم اتخاذ قرار نهائي حول مستقبل المدرب الأحد.

وقال ألونسو: "تحدثنا وناقشنا عدة نقاط وتبادلنا وجهات النظر، وكان اجتماعا شاملا".

يذكر أن تاباريز "74 عاما" تولى مسئولية تدريب المنتخب اللاتيني طوال 15 عاما، نجح خلالها في التأهل لكأس العالم 3 مرات متتالية والتتويج بكوبا أمريكا في 2011، ويعتبر ثاني أكبر مدرب في العالم يمارس مهنة التدريب بعد مدرب ألبانيا إدواردو ريا صاحب الـ76 عاما.