الحرة

أعلن مستشار الرئيس المصري للشؤون الصحية والوقائية، الدكتور محمد عوض تاج الدين، أن مصر لديها ما يؤهلها للبدء في إعطاء جرعات معززة للقاحات ضد مرض كوفيد-19 قريبا.

وقال، في مداخلة هاتفية مع برنامج "كلمة أخيرة" الذي يذاع على فضائية "أون تي في" المصرية، إنه بنهاية الشهر الجاري وأوائل نوفمبر "سيكون لدينا 60 مليون جرعة لقاح تكفي لتطعيم من لم يتلقوا اللقاحات أو من يرغبون في الحصول على الجرعة الثالثة".

وحول الفترة المطلوبة بين الجرعة الأولية والجرعة المعززة، قال تاج الدين إن تأثير اللقاح "يستمر ما بين 6 إلى 9 شهور وقد يصل إلى عام، لذلك، يحتاج الشخص تطعيما آخر (جرعة معززة) بعد سنة تقريبا".

وأوضح أن الأولوية للجرعة الثالثة يجب أن تكون "لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والكوادر الطبية".

وأشار المستشار إلى إمكانية أخذ جرعة ثالثة من لقاح يختلف عن اللقاح الذي تلقاه الشخص في المرة الأولى.

وأكد تاج الدين أن عدد المصريين الذين تلقوا لقاحات بالفعل بلغ حوالي 17 إلى 18 مليون شخص، وتوقع وصول إلى العدد إلى 40 مليونا.

وعزا ذلك إلى "التعليمات الصارمة بضرورة تلقي التطعيمات للمتعاملين في المصالح الحكومية والعاملين فيها، وكذلك إلى زيادة إقبال المواطنين على التطعيم، وزيادة عدد منافذ التلقيح".

وكانت وزارة الصحة المصرية قد أعلنت، السبت، تسجيل 874 حالة إصابة و42 حالة وفاة بكوفيد-19، ما يرفع إجمالي عدد المصابين إلى 317585 حالة، بالإضافة إلى 17926 وفاة.



الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 268210 وخروجهم من المستشفيات الصحة: تسجيل 874 حالة إيجابية جديدة...



Posted by وزارة الصحة والسكان المصرية on Saturday, October 16, 2021