حقق المنتخب العسكري للفروسية (لقفز الحواجز) لقوة دفاع البحرين المركز الأول في بطولة العالم العسكرية ال ٢٢ لقفز الحواجز في البرازيل.

وبهذه المناسبة رفع صاحب المعالي المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين أخلص التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى حفظه الله ورعاه، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه.

وأحرز منتخبنا المكون من الفرسان باسل الدوسري وصابر سلمان وأحمد منصور المركز الأول والميدالية الذهبية بكل جدارة واقتدار ليرفعوا علم البلاد عاليا في بطولة العالم العسكرية لقفز الحواجز للخيول والمقامة في ريودي جانيرو بالبرازيل في الفترة من 14 ولغاية 17 من أكتوبر.

وأكد صاحب المعالي المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين أن تحقيق المنتخب العسكري المركز الأول في البطولة العالمية ثمرة من ثمار الدعم الكبير من قبل حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه ودعم جلالته للحركة الرياضية بشكل عام والرياضة العسكرية بشكل خاص.

كما أشار صاحب المعالي القائد العام لقوة دفاع البحرين إلى أن البحرين استطاعت في ظل توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه، وعبر إنجازات رياضية عسكرية متعددة أن تؤكد مكانتها المتميزة على ساحة الرياضة العسكرية العالمية، مشيرا معاليه إلى أن مسيرة الانجازات ستتواصل بإذن الله بفضل ما تحظى به من دعم ومساندة دائمة من قبل قيادتنا الحكيمة.

وقد تفوق المنتخب العسكري في هذه البطولة من خلال فوزه بالمركز الأول على المنتخبات العسكرية المشاركة في البطولة جمهورية البرازيل الاتحادية، وجمهورية الإكوادور والجُمهُوريّة الفَرَنسِيَّة وجمهورية تشيلي ودولة الكويت وجمهورية باراغواي، وأن هذا الإنجاز الرياضي العسكري الجديد يعود للدعم اللامحدود الذي توليه القيادة الحكيمة للقطاع الرياضي وبالأخص العسكري.

وترأس الوفد البحريني في البطولة المقدم ركن حمد القطامي والإداري حمد الشماع.