تنظمه رابطة العلوم العصبية بجمعية الأطباء

تحت رعاية معالي الفريق الطبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة تنظم رابطة العلوم العصبية في جمعية الأطباء البحرينية المؤتمر السابع لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للجلطات الدماغية في الفترة بين 5 الى 6 نوفمبر القادم.

وقالت رئيسة الرابطة الدكتورة فاطمة عبدالله إن هذا المؤتمر الذي تستضيفه البحرين للمرة الأولى يقام بالتعاون مع جهات علمية دولية مرموقة، من بينها منظمة السكتة الدماغية في منطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا، ومنظمة السكتة الدماغية العالمية، ومنظمة السكتة الدماغية الأوروبية، وجمعية القلب الامريكية، والاتحاد العربي للامراض العصبية.

وأضافت د. عبد الله أن المؤتمر سيتضمن 38 محاضرة يقدمها 38 من الأطباء والاستشاريين من البحرين والمنطقة والعالم، وأضافت إنه سيتحدث في المؤتمر من مملكة البحرين كل من الدكتورة فاطمة عبدالله، والدكتور هاني حميدان، والدكتور فراس خليفة، والدكتور نبيل حميد، والدكتورة كريستينا أسكريبنيك، إضافة إلى نخبة من المتحدثين من دول الخليج العربي والدول العربية والأوروبية وكندا والولايات المتحدة الأمريكية.

ولفتت إلى أن المؤتمر يشمل العديد من المحاور من بينها آخر المستجدات لعلاج الجلطات الدماغية، والتدخل الجراحي عن طريق القسطرة وآخر المستجدات التقنية في هذا المجال، والتأهيل بعد الجلطات الدماغية، والوقاية الثانوية من الجلطات الدماغية، إضافة إلى تطرق المؤتمر لرحلة السكتة الدماغية وعلاجعا في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، وخطة عمل منظمة السكتة الدماغية العالمية 2030 لعلاج السكتات الدماغية.

واعربت الدكتورة فاطمة عبدالله عن اعتزازها وفخرها باحتضان البحرين لهذا المؤتمر والذي سيضيف لانجازات البحرين في مجال تطوير منظومة الخدمات الصحية والطبية، ويعزز من سبل التعاون مع المنظمات الدول الاقليمية والدولية ذات الصلة.