أكد كريم بنزيما، نجم فريق ريال مدريد الإسباني ومنتخب فرنسا، أنه قادر على التتويج بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم لعام 2021.

وكانت مجلة "فرانس فوتبول" قد اختارت قائمة مبدئية تضم 30 لاعبا، لاختيار أفضل لاعب في العالم من بينهم، والذي سيحصل على جائزة الكرة الذهبية في 29 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

ويعتبر بنزيما من أبرز المرشحين للفوز بالكرة الذهبية، رغم حقيقة عدم تتويجه بلقب هداف أي بطولة كبرى، واقتصار نجاحه على لقب دوري الأمم الأوروبية الذي حققه مع فرنسا في 2021، رغم خوضه مباراتين فقط في البطولة.



وقال بنزيما، في تصريحات لقناة "كانال بلوس" الفرنسية الشهيرة: "الفوز بالكرة الذهبية أحد الأحلام التي راودتني منذ الطفولة".

وكشف عن دور اللاعبين الذين اتخذهم مثلا أعلى له في حلمه بالتتويج بالكرة الذهبية، بالقول: "قدوتي في عالم كرة القدم، مثل البرازيلي رونالدو أو زين الدين زيدان، نجحوا في الفوز بالجائزة في ريال مدريد، وهذه من الأمور التي لطالما حلمت بها، وأنا لست بعيداً عن تحقيقها على أي حال".

وكان زيدان نفسه رشح بنزيما مؤخراً للفوز بالكرة الذهبية، مؤكداً أنه من أبرز المرشحين وأحقهم بإحراز الجائزة في عام 2021.

يذكر أن البرازيلي رونالدو حقق الكرة الذهبية في 1997 كلاعب في برشلونة وإنتر ميلان، وفي 2002 كلاعب لريال مدريد، بينما توج بها زيدان عام 1998 كلاعب في يوفنتوس،، لكنه حقق في 2003 جائزة أفضل لاعبي العالم من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "فيفا" كلاعب في ريال مدريد.

يُذكر أن العام الحالي شهد عودة بنزيما لمنتخب فرنسا بعد غياب 6 سنوات منذ 2015، حيث قاد "الديوك" في كأس أمم أوروبا "يورو 2020"، لكن المنتخب الفرنسي ودع بشكل مخز من ثمن النهائي ضد سويسرا بركلات الترجيح.