شاركت كلية إدارة الأعمال بجامعة البحرين في مبادرة عالمية لرفع مستوى التوعية المالية، بمحاضرة افتراضية - على حسابها على الإنستغرام - تستهدف الطلبة، للتعريف بسوق رأس المال، وبورصة البحرين.

وأقيمت الفعالية بالتعاون مع بورصة البحرين، التي تقدم فعالية "قرع الجرس"، الهادفة لنشر الثقافة المالية.

وقدم ممثل بورصة البحرين محمد جبيل، نبذة عن تاريخ البورصة وعملها وخدماتها، مثل: الإدراج، والتداول، والتسوية، والإيداع المركزي لمختلف الأصول المتوفرة في البورصة، وعرض مختلف أنواع الأوراق المالية، و"مؤشر أداء السوق ” ، وحركة الأسعار وتقلبها، وأنواع العوائد، والدخل الثابت، والوسطاء، والعمولات.

وعرف الجبيل، الحاضرين على عدة برامج منها: برنامج تحدي التداول الاستثماري (تريد كويست)، وبرنامج أكاديمية الاستثمار المقدم من بورصة البحرين (BHB )، بالتعاون مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF )، وبرنامج المستثمر الذكي الذي يستهدف طلبة المرحلة الابتدائية (الصف الرابع) في مملكة البحرين، بالإضافة إلى برنامج التدريب المهني لسوق رأس المال في بورصة البحرين، وشركة البحرين للمقاصة.

وأسبوع المستثمر العالمي مبادرة دولية تم إطلاقها بتنظيم من المنظمة الدولية للهيئات المشرفة على أسواق المال (أيوسكو)، حيث تهدف هذه المبادرة إلى تعزيز ثقافة المستثمرين، وحمايتهم على الصعيد العالمي، من خلال جهود المنظمات الرقابية على قطاع الأوراق المالية في الدول الأعضاء في منظمة أيوسكو.

وفي هذا الصدد أعربت رئيسة قسم الاقتصاد والتمويل بجامعة البحرين الدكتورة هناء سعيد باوزير، عن اعتزازها بمشاركة جامعة البحرين، وتعاونها مع بورصة البحرين ضمن هذه الحملة التوعوية المهمة، التي تعكس الجهود المبذولة، التي تمت الإشادة بها من قبل ناسداك نيويورك، أحد أهم أسواق المال والأسهم العالمية، مما يثبت نجاح المبادرة. ويأتي التعاون بين جامعة البحرين وبورصة البحرين في سياق خدمة أبناء وبنات مملكة البحرين، محرزاً المزيد من الإنجاز والتقدم.