إرم نيوز

طرحت شركة ”فيسبوك“ مؤخرا، خيارا جديدا يسمح للمستخدمين بنشر تدويناتهم التي تتضمن صورا ومقاطع فيديو على تطبيقي فيسبوك وانستغرام في نفس الوقت.

ووفقا لموقع ”تك كرانش“ المعني بشؤون التقنية، فإنه بالنسبة للأشخاص النشطين على كلا النظامين الأساسيين، يمكن أن توفر لك هذه الميزة جهد تحميل نفس الوسائط مرتين في تطبيقين مختلفين.

وذكر الموقع، أن هذه الميزة تمنح شركة فيسبوك طريقة سهلة، لإضافة المزيد من المحتوى لـ“انستغرام“ في وقت تستثمر فيه شركة فيسبوك في تطبيق الصور الأشهر لجعله منصة وسائط اجتماعية مفضلة لدى المستخدمين الأصغر سنا ومنافسة تطبيقات أخرى مثل ”سناب شات“ و ”تيك توك“.

وبحسب الموقع، فإن الميزة التي لم تعلن عنها شركة فيسبوك بشكل رسمي بدأت في الظهور في وقت سابق من هذا الشهر.

وستكون تلك الميزة التي تخضع الآن لاختبارات تجريبية، متوفرة لمجموعة صغيرة من الأشخاص الذين لديهم بالفعل ملفات شخصية على فيسبوك مرتبط بحساب انستغرام.

وستظهر تلك الميزة في مربع النشر بتطبيق فيسبوك، حيث يظهر مفتاح لنشر أو إيقاف النشر الفوري لتدوينات المستخدمين على انستغرام.

وعند النقر عليه، سيتم نقلك إلى شاشة جديدة حيث يمكنك اختيار مشاركة منشور ”فيسبوك“ مع حسابك على انستغرام أيضا. ستخبرك الشاشة أن هذا الخيار لن يتم تطبيقه إلا على المشاركة المعنية – ولن يصبح الإعداد الافتراضي.

لكن إذا كنت ترغب في تغيرات الإعدادات الافتراضية فيمكنك الذهاب إلى (Accounts Center) وتعديل ضبط الإعدادات لجميع المنشورات لنشر جميع منشور فيسبوك على انستغرام، بالإضافة إلى مشاركة فيسبوك ستوري (قصة المستخدمين) تلقائيا على انستغرام ستوري (كان هذا الخيار الأخير متاحا في السابق).



وذكر الموقع، أنه علم من شركة فيسبوك أن المستخدمين سيكونون قادرين على نشر صور فردية على انستغرام أو مقاطع فيديو فردية أو ألبومات متعددة الصور تصل إلى 10 صور.

غير أن التنسيقيات للوسائط الأخرى مثل ملفات GIF، واستطلاعات الرأي، وألبومات الصور التي تحتوي على أكثر من 10 صور، والمنشورات النصية فقط، أو الوسائط الطويلة غير المناسبة لإنستغرام لن تكون مدعومة في الميزة الجديدة.