الحاقا للقاء الذي جرى بين سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للنفط والغاز، مع صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان آل سعود وزير النفط بالمملكة العربية السعودية الشقيقة في الحادي عشر من أكتوبر الجاري، اجتمع سعادة الدكتور محمد بن مبارك بن دينه المبعوث الخاص لشؤون المناخ الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة القائم بأعمال العضو المنتدب في الشركة القابضة للنفط والغاز اليوم مع سعادة المهندس أمين بن حسن الناصر الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها سعادته الى مقر شركة أرامكو السعودية في الظهران.

وفي بداية الاجتماع نقل سعادة الدكتور محمد بن مبارك بن دينه خلال الاجتماع تحيات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ، واعتزاز سموه بالدور الحيوي الذي تقوم به شركة ارامكو العريقة التي تعتبر من كبريات الشركات العالمية في انتاج وتكرير النفط في الأسواق العالمية.

كما بحث الجانبان عدد من القضايا التي تتعلق بشأن الطاقة والامور ذات الاهتمام المشترك.

وأعرب سعادة الدكتور محمد بن دينه عن خالص شكره وتقديره على حسن الاستقبال، مؤكداً الرغبة في تعزيز أواصر التعاون المشترك في مجال الطاقة وقطاعي النفط والغاز من خلال تبادل الخبرات والمعلومات لتحقيق الأهداف المشتركة .

من جانبه أشاد السيد توماس الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للنفط والغاز بالقدرات والخبرات الكبيرة التي تمتلكها شركة أرامكو، منوها بالتطور والتقدم السريع الذي تنتهجه الشركة من خلال رقمنة أصول النفط والغاز، مؤكدا على أهمية التعاون المشترك بين الشركتين من أجل تنفيذ المبادرات المستقبلية والاستفادة من الخبرات العملية والتقنية المتوفرة لدى الجانبين لتقديم خدمات عالية الجودة في مجالات قطاعي النفط والغاز لتحقيق التطلعات الهادفة إلى نمو وازدهار الشركتين.

وقام الوفد خلال الزيارة بجولة لمركز استكشاف وهندسة البترول حيث تم الاطلاع على احدث التقنيات والحلول الهندسية والتقنية التي تستخدم لتعزيز الاعتمادية والكفاءة التشغيلية.

ورافق سعادة الدكتور بن محمد بن دينه كل من المهندس فيصل المحروس عضو مجلس الإدارة ، والسيد مارك توماس الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للنفط والغاز، والدكتور عبدالرحمن جواهري الرئيس التنفيذي لشركة جيبك، والسيد مازن مطر الرئيس التنفيذي لشركة أسري.