صرح مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس سيد بدر علوي بأن الوزارة انتهت من أعمال -المرحلة الأولى- لمشروع إعادة تأهيل شارع الشيخ خليفة بن سلمان من تقاطع 2 شمالاً إلى شارع الزلاق جنوباً، وذلك ضمن برنامج الوزارة لصيانة الطرق.

وأوضح أن المشروع اشتمل على صيانة الشارع بطول 3 كيلومتراً بواقع 3 مسارات في كل اتجاه في الجزء المحصور بين تقاطع دوار 18 وجسر الزلاق، وتضمن على أعمال معالجة الطبقة المتضررة وإعادة رصف الشارع بطبقة جديدة من الأسفلت وتركيب العلامات المرورية التنظيمية والتحذيرية اللازمة لتحقيق السلامة المطلوبة على الشارع.



وأضاف المهندس علوي أن الوزارة تبذل كل جهودها وإمكانياتها لتحظى طرق وشوارع مناطق المملكة بالعناية والاهتمام الكافيين ولرفع معدلات السلامة والأداء الوظيفي على شبكة الطرق حفاظا على سلامة وراحة مستخدميها.

الجدير بالذكر أن المشروع يندرج في إطار الخطة الشاملة التي تقوم بها الوزارة من أجل حماية الأصول والمحافظة على مستوى الخدمة الذي يستلزم القيام بأعمال الصيانة للطريق والمبني على مؤشرات أداء هندسية معتمدة عالمياً، وذلك لضمان استدامتها.

وكان قد تم ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة يوكو للهندسة بتكلفة إجمالية قدرها 325,000 دينار (ثلاثمائة وخمسة وعشرون ألف دينار).