يرى مايك كونواي سائق فريق تويوتا غازو ريسنغ أنّ الجولة الختامية المزدوجة لهذا الموسم من بطولة العالم لسباقات التحمّل "دبليو إي سي" ستشهد تحديًا صعبًا وممتعًا بسبب الخصائص الفريدة لحلبة البحرين الدولية" موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط".

يتوجّه كونواي إلى الجولة المزدوجة الختامية في البحرين نهاية هذا الشهر وهو متقدّم في صدارة الترتيب بفارق 7 نقاط عن زملائه على متن السيارة رقم 8، ومع وجود 63 نقطة ضمن سباقَي البحرين، فإنّ المملكة ستكون على موعد مع معركة شرسة لحسم من سيحصد أول لقب على الإطلاق في حقبة السيارات الخارقة.

وأكد كونواي حول رأيه في الحلبة التي اختارتها البطولة لأوّل جولة مزدوجة في تاريخها: "المرة الأولى التي سابقت فيها في البحرين كانت في الجي بي2 موسم 2007، كانت الجولة حينها في بداية الموسم وأحرزت المركز الخامس في السباق القصير، استمتعت جدًا بالحلبة من اللحظة الأولى، وكان التحدّي صعبًا، حيث أنّ هنالك بعض الخصائص والجوانب غير السهلة، لكنني استمتعت كثيرًا".

وأضاف: "أفضل لحظاتي هناك أتت في العام الماضي عندما خطفنا لقب سباق البحرين للتحمل كانت لحظات محتدمة جدًا وخضنا نهاية رائعة لموسم كان صعبًا للغاية على الجميع مع جائحة كورونا وتبعاتها، بخلاف القيادة على الحلبة الرائعة، فإنّني دومًا ما أشعر بترحيب كبير عند دخولي إلى البحرين، نستمتع جدًا هناك خلال فعاليات السباق".

واختتم: "التحدّي الأكبر سيكون ثبات الأداء على هذه الحلبة لعطلتي نهاية الأسبوع، ولن يكون هنالك فارق كبير بالنسبة لي بين السباق النهاري والليلي، فهذه الحلبة تملك واحدة من أفضل أنظمة الإضاءة بين جميع الحلبات التي تنافست على مضمارها ".

وجدير بالذكر أن الجولة الخامسة من البطولة العالمية للتحمل والمتمثلة في سباق بابكو البحرين للتحمل 6 ساعات ستنطلق يوم السبت الموافق 30 أكتوبر القادم أما الجولة الختامية والمتمثلة في سباق بابكو البحرين للتحمل 8 ساعات والتي ستنطلق في نهاية الأسبوع الذي يليه وذلك يوم السبت الموافق 6 نوفمبر.

وتعتبر أسعار التذاكر لحضور هذا السباق العالمي رمزية حيث تبلغ 5 دينار بحريني فقط للكبار (8 دينار بحريني لكلا السباقين) و2.5 دينار بحريني من 3 حتى 12 عام (4 دينار بحريني لكلا السباقين) والأطفال أقل من 3 أعوام سيكون دخولهم مجانا، كما سيكون هناك مزيد من التخفيض للطلبة، وذوي الهمم، وكبار السن، كما تتوفر أيضا باقات الضيافة لكلا السباقين، وللمزيد من المعلومات عنها الرجاء زيارة www.bahraingp.com.

سيشهد كلا السباقين العديد من الفعاليات على المضمار إلى جانب بطولة العالم للتحمل وذلك من خلال السباقات المساندة أبرزها بطولة تحدي البورش سبرنت الشرق الأوسط، بالإضافة لجدول حافل بالفعاليات الترفيهية لكل أفراد العائلة.

وبإمكان الراغبين في حضور سباقي البحرين للتحمل في حلبة البحرين الدولية الحصول على تذاكرهم إلكترونيا من خلال زيارة الموقع الإلكتروني www.bahraingp.com أو عبر الاتصال على 17 45 0000.