أعلن بنك البحرين والكويت، البنك الرائد في مجال الخدمات المالية والمصرفية للأفراد والمؤسسات، عن إطلاق خدمة الشيكات الإلكترونية لعملائه بإشراف مصرف البحرين المركزي وتعاون مع شركة "بنفت"، وهذه الخدمة توفر للعملاء من الأفراد والشركات إصدار الشيكات الإلكترونية من دفاتر الشيكات الإلكترونية الخاصة بهم وإجراء المدفوعات في بيئة آمنة للغاية.

الشيك الإلكتروني هو مستند إلكتروني يُستخدم كبديل للشيكات الورقية للمدفوعات الرقمية من خلال نظام تقني آمن للغاية كما تنطبق نفس قوانين الشيكات الورقية على الشيكات الإلكترونية .

وأوضح بنك البحرين والكويت أنه بإمكان عملائه الكرام الذين لديهم حسابات جارية مع البنك الراغبين بالاستفادة من هذه الخدمة النوعية التسجيل لطلب الخدمة مباشرة على تطبيق "بينفت بي" دون الحاجة إلى الاتصال بالبنك أو أي طرف آخر، ليصبح بإمكانهم إصدار الشيك وتقديمه إلكترونيا، وبالنسبة لعملاء البنك من الشركات وأصحاب الحسابات المشتركة للأفراد الذين يرغبون في استخدام هذه الخدمة زيارة أقرب فرع لهم أو مدير العلاقات لتسجيل حساباتهم والمخولين المعتمدين لهذه الخدمة، وبعد ذلك سيتمكنون من استخدام تطبيق E-Cheque للاستفادة من الخدمة.

المدير العام لقسم الخدمات المصرفية للأفراد في بنك البحرين والكويت الدكتور عادل سالم قال إن إصدار البنك لهذه الشيكات الإلكترونية يؤكد مرة أخرى ريادته في مجال تطوير صناعة الخدمات المالية والمصرفية في مملكة البحرين ، وأوضح أن هذا الإصدار جرى بعد مرحلة من العمل مع شركة "بنفت" وتهيئة الأرضية التقنية اللازمة لإصدار هذه الشيكات وتداولها، إضافة إلى تدريب كوادر البنك على التعامل معها، ، مشيدا في هذا الإطار بدعم مصرف البحرين المركزي وتشجيعه للمؤسسات المالية والمصرفية العاملة في البحرين على تبني أحدث تطورات الصناعة المالية والمصرفية حول العالم، وتهيئة مختلف التشريعات والأرضية اللازمة لذلك.

وأشار د. سالم في تصريح له بهذه المناسبة أن الشيك الإلكتروني هو خطوة رقمية رئيسية نحو المستقبل وأن بنك البحرين والكويت فخور بأن يكون جزءًا من هذا الإنجاز الذي حققه وقدمه مصرف البحرين المركزي، مضيفاً أن هذه الخدمة المميزة سوف تدخل حيز التنفيذ في 19 أكتوبر 2021.