أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “ فيفا” اليوم الأربعاء، استضافة دولة الإمارات العربية المتحدة لبطولة كأس العالم للأندية بدلًا من اليابان.

ويعقد الفيفا حاليًا مؤتمرًا بعد اجتماع الكونغرس الخاص به، والذي أعلن فيه استضافة الإمارات للمونديال بدلًا من اليابان التي أعلنت انسحابها من تنظيم البطولة.

وأكد الفيفا أن الإمارات ستستضيف مونديال الأندية مطلع العام المقبل 2022 على أن يتم تحديد موعدها مستقبلًا.



وكان من المقرر أن تقام البطولة في اليابان خلال شهر ديسمبر/ المقبل، ولكن تم تأجيلها بسبب مشاكل جائحة كوفيد-19.

وقررت اليابان الانسحاب من تنظيم البطولة، ليختار الفيفا دولة الإمارات لتنظيم البطولة الدولية.

وفيما يلي الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية بالإمارات:

بطل دوري البلد المستضيف: الجزيرة الإماراتي.

بطل أوروبا: تشيلسي الإنجليزي.

بطل أفريقيا: الأهلي المصري.

بطل آسيا: الفائز من الهلال السعودي & بوهانغ ستيلرز الكوري.

بطل أمريكا الجنوبية: الفائز من فلامينغو البرازيلي & بالميراس البرازيلي.

بطل أوقيانوسيا: أوكلاند سيتي.

الشيخ راشد بن حميد النعيمي: الإمارات جاهزة لاستضافة مونديال الأندية

وفور الإعلان عن تنظيم دولة الإمارات لكأس العالم للأندية، أكد الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئس اتحاد الإمارات لكرة القدم أن السمعة الدولية الناصعة لدولة الإمارات العربية المتحدة في جميع المجالات، ومنها الرياضية شكّلت عاملاً حيوياً في منح دولة الإمارات حق استضافة كأس العالم للأندية نسخة 2021.

وأشار إلى أن الأسرة الرياضية الدولية تعد الإمارات عاصمة للرياضة العالمية، خاصة بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها في جميع البطولات التي استضافتها، منها مونديال الأندية 2009 2010 2017 2018

وتقدم الشيخ راشد بن حميد النعيمي بالشكر الجزيل للقيادة الرشيدة على دعمها المتواصل للرياضة وعلى تهيئة كل الظروف المناسبة لاستضافة الأحداث الرياضية القارية والدولية، وقال: ”نحن محظوظون بقيادتنا الحكيمة التي تقدم للوسط الرياضي دعماً غير محدود من أجل أن يحقق أهدافه.“

وأكد الشيخ راشد بن حميد النعيمي ”أن دولة الإمارات بحمد الله وبفضل قيادتها الرشيدة حازت ثقة المؤسسات والهيئات الدولية، لما تتمتع به من سمعة طيبة في جميع الجوانب، وهي سبّاقة وجاهزة لاستضافة الكثير من الأحداث العالمية العامة والرياضية، وخير دليل على ذلك النجاح الباهر الذي يحققه أكسبو 2020 دبي“.

وأشار إلى أن الإمارات تمتلك بنية تحتية متينة ولديها منشآت رياضية متطورة، وفيها خدمات طبية متقدمة جداً، فضلاً عن التقدم التقني، ووجود مواصلات حديثة وفنادق فاخرة وبيئة ساحرة، وكل هذه العناصر تُسهم في إنجاح المسابقة الدولية، إضافة إلى وجود جمهور من مختلف الجنسيات شغوف بلعبة كرة القدم.

وأضاف ”أن الخبرات التي اكتسبها أبناء وبنات الإمارات أصبحت واسعة في مجال تنظيم الأحداث الدولية، والمتطوعون في بلادنا يعشقون العمل في الأحداث الرياضية الكبيرة، وهم الشريان الحيوي للإبداع، حيث سجلوا حضوراً لافتاً في البطولات السابقة التي استضافتها الدولة“، مشيراً إلى أن هذه الاستضافة ستمنح فريق الجزيرة بطل مسابقة دوري المحترفين للموسم 2020-2021 فرصة المشاركة في هذه البطولة التي تضم أندية عريقة، وهذا أمر مهم يساعد على تطوير فرقنا ولاعبينا.

وأشاد الشيخ راشد بن حميد النعيمي بالتعاون المتواصل مع مجلس أبوظبي الرياضي ودوره الكبير في تهيئة أفضل السبل لهذه الاستضافة.

وأضاف أن تنظيم كأس العالم للأندية في العاصمة أبوظبي سيمنح فرصة لسكان الإمارات ولمحبي الكرة في العالم للاستمتاع بهذه التظاهرة الكروية، مؤكداً قدرة أبناء وبنات الإمارات على إنجاح هذا الحدث الرياضي، وإضافة إنجازات تنظيمية لسجلنا الرياضي.

ورحب الشيخ راشد بن حميد النعيمي بالفرق المشاركة وجماهيرها، متمنياً للأندية من جميع القارات أن تحقق أهدافها في هذه البطولة الكروية المهمة، مؤكداً أن اللاعبين وأفراد البعثات والإعلاميين والجمهور سيكونون سعداء في دار زايد الخير، وسيستمتعون بأجوائها وبيئتها الساحرة.