لقي 17 راكبا من ركاب سيارة ميكروباص مصرعهم في محافظة الجيزة المصرية، اليوم الأربعاء، جراء حادث تصادم مروع بين سيارتهم وشاحنة نقل ثقيل، على أحد الطرق السريعة.

واصطدمت سيارة الميكروباص، التي كانت تقل 16 راكبا إضافة إلى السائق، بسيارة نقل ثقيل أعلى الطريق الدائري الأوسطي، في الاتجاه نحو مدينة السادس من أكتوبر.

وانتقلت سيارات الإسعاف إلى المكان على الفور، ليكتشف رجال الإسعاف وفاة كافة ركاب سيارة الميكروباص.



وتلقت غرفة عمليات النجدة، بلاغا من الخدمات الأمنية المعينة أعلى الطريق الدائري الأوسطي والذي لم يتم افتتاحه بشكل رسمي، بوقوع حادث مروري.

وقامت سيارات الإسعاف بنقل جثامين الضحايا للمستشفيات القريبة من مكان الحادث، فيما استعانت إدارة مرور الجيزة بأوناش لرفع حطام السيارة والشاحنة وفتح الطريق.

ويأتي الحادث بعد ثلاثة أيام فقط من حادث مماثل على الطريق ذاته في الاتجاه المؤدي إلى مدينة السادس من أكتوبر بعد تصادم سيارة نقل محملة بالعمال مع شاحنة، حيث اصطدمت سيارة تريلا بأخرى محملة بالعمال في طريقها إلى مدينة 6 أكتوبر، ما أسفر عن مصرع 6 أشخاص وإصابة 5 آخرين.

وتعددت الحوادث القاتلة على الطريق الدائري الأوسطي مؤخرا، في ظل غياب الخدمات الأمنية والمرورية، نظرا لعدم تشغيله بشكل رسمي، منذ انتهاء الأعمال الإنشائية به، فيما تعكف وزارة النقل على تركيب بوابات الرسوم على الطريق في الاتجاهين.