رحّب رئيس الكلية الملكية للجراحين في أيرلندا - جامعة البحرين الطبية "RCSI Bahrain"،البروفيسور سمير العتوم، بالبروفيسور ريبيكا جستر، في منصبها كرئيسة كلية التمريض والقبالة في الجامعة بدءاً من صيف هذا العام، وذلك في إطار تحضيرات الجامعة للسنة الأكاديمية الجديدة 2021-22.

وستشمل مسؤوليات البروفيسور جستر في منصبها الجديد الإشراف على برامج التمريض الأكاديمية والسريرية، ودعم ووضع الخطط الخاصة بكلية التمريض والقبالة، ورفد الخطة الاستراتيجية للجامعة وبصفتها عضواً جديداً في اللجنة التنفيذية للجامعة ستدعم البروفيسور جيستر الخطة الإستراتيجية للجامعة.

قال البروفيسور العتوم: "يسرني الترحيب بانضمام البروفيسور جستر إلى جامعة البحرين الطبية. وأنا على ثقة بأن خبرتها الأكاديمية والمهنية العميقة في مجال التمريض ستكون إضافة قيّمة لكلية التمريض والقبالة والجامعة ونتطلع للتعاون مع البرفيسور جستر ونتمنى لها كل التوفيق في منصبها الجديد".

وفي بداية مسيرتها الحافلة بالإنجازات، حصلت البروفيسور جستر على شهادة التمريض من المملكة المتحدة مع تخصص في تمريض العظام، لتحصل بعدها على درجة الدكتوراه في العلوم الصحية من جامعة برمنغهام، وزمالة شركة سميث آند نيفيو الوطنية. وعززت جستر مسيرتها المهنية عن طريق التعليم والبحث والممارسة السريرية. وعلى مدار أكثر من عشرين عاماً، شغلت جستر العديد من المناصب الأكاديمية العليا، بما في ذلك منصب رئيس كلية التمريض في أبو ظبي - جامعة جريفيث، ورئيس كلية التمريض والقبالة في جامعة كيل، ورئيس إدارة تمريض البالغين والقبالة في جامعة لندن ساوث بانك، وأستاذ تمريض في جامعة ولفرهامبتون. وأثناء شغل معظم مناصبها الأكاديمية، حرصت جستر على مواصلة عملها الطبي السريري، حيث عملت بدوام جزئي كممرضة ممارسة متقدمة في جراحة العظام.

وحصلت جستر على كرسي الاستاذية في تمريض العظام من جامعة كيل. وهي أستاذ تعمل بدوام جزئي في أبحاث تمريض العظام في جامعة جنوب الدنمارك، ومستشار فخري لكلية هونغ كونغ لتمريض العظام. ألّفت البروفيسور جستر العديد من الكتب الدراسية الرائدة في مجال تمريض العظام وإعادة التأهيل، ولديها أكثر من 40 بحثاً منشوراً في مجلات أكاديمية ومتخصصة مرموقة، وهي أيضاً محرر مشارك في المجلة الدولية للرضوح وتمريض العظام Journal of Trauma and Orthopaedic Nursing . وعلى مر السنين، كان للبروفيسور جستر دور فعال في الإرتقاء بمجال تعليم الممرض الممارس المتقدم وبناء قدرات وكفاءات أبحاث التمريض داخل المملكة المتحدة وخارجها. ومؤخراً، حصلت جستر على زمالة التمريض من أكاديمية هونغ كونغ للتمريض لمساهمتها البارزة في التمريض والنهوض بممارسته.

من خلال منصبها الجديد في جامعة البحرين الطبية، تهدف البروفيسور جستر إلى زيادة المشاركة المجتمعية و إنشاء مشاريع للتوعية الصحية بالإضافة إلى خلق المزيد من الفرص للطلاب للالتحاق بدورات اختيارية دولية. كما تخطط جستر لتطوير برامج القبالة للممرضات المسجلات والعمل مع شركاء جامعة البحرين الطبية في مجال الرعاية الصحية لضمان استعداد الطلاب بعد التخرج للعمل في بيئة رعاية صحية ديناميكية والقيام بتلبية احتياجات القوى العاملة للممرضين في مملكة البحرين.