تمكن برشلونة من تحقيق فوزه الأول في دوري الأبطال هذا الموسم بفضل هدف جيرارد بيكيه في مرمى دينامو كييف، لحساب الجولة الثالثة عن المجموعة الخامسة.

وبعد خسارتين على التوالي أمام بايرن ميونيخ وبنفيكا بذات النتيجة 3-0 في المواجهتين السابقتين، نجح البارسا في إحياء آماله في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل للدور المقبل بفوز صعب رفع رصيده إلى 3 نقاط في المركز الثالث خلف بايرن وبنفيكا.

وسيطر البلوجرانا على المباراة منذ بدايتها وحاول لوك دي يونج افتتاح التسجيل من كرة رأسية في الدقيقة لكنه لم يصب المرمى.



ثم عاد الهولندي في محاولة أخرى لكن الحارس جورج بوشيان تصدى ببراعة للتسديدة، ثم تألق الحارس ذاته وأنقذ مرماه من تسديدة ديست من مسافة قريبة.

وجاء الحل عن طريق بيكيه الذي تحول إلى رأس حربة وكسر مصيدة التسلل وافتتح التسجيل للبارسا في الدقيقة 36، مفجراً فرحة الجماهير الكتالونية في مدرجات ملعب "كامب نو".

وبهذا الهدف في مرمى دينامو كييف عادل بيكيه رقم البرازيلي روبرتو كارلوس، أسطورة ريال مدريد السابق، كأثر المدافعين تسجيلاً للأهداف في دوري الأبطال برصيد 16 هدفاً.

كما أصبح بيكيه أيضاً أكبر لاعب يسجل لبرشلونة في دوري أبطال أوروبا بعمر 34 عاماً و260 يوماً، ويتفوق على سيلفينيو الذي كان يبلغ من العمر 34 عاماً و241 يوماً عندما سجل ضد شاختار دونيتسك عام 2008.

ولم تتغير النتيجة في الشوط الثاني رغم محاولات لاعبي البارسا المستمرة من أجل تسجيل الهدف الثاني وضمان الانتصار، واستعان المدرب رونالد كومان بأنسو فاتي وسيرجيو أجويرو في الهجوم ولكن دون جدوى.

ويأتي هذا الفوز ليعيد للعبي برشلونة الثقة قبل المواجهة المقبلة أمام غريمه التقليدي ريال مدريد في كلاسيكو الدوري الإسباني يوم الأحد.