عمر البلوشي

حقق فريق الاتحاد انتصاراً مستحقاً على نظيره الحالة بنتيجة 98 مقابل 94 في اللقاء الذي جمع كلا الطرفين في افتتاح منافسات الجولة السادسة لدوري زين للدرجة الأولى لكرة السلة للموسم الرياضي 2022/2021، وذلك في اللقاء الذي جمعهما على صالة الاتحاد البحريني للعبة بأم الحصم.

وقد تبادل كلا الفريقان الأدوار في الأفضلية والسيطرة على مجريات اللعب خلال فترات المباراة الأربعة والتي قادت المباراة للتوجه إلى الشوط الإضافي الأول والذي حسمه الاتحاد لمصلحته، في ظل المحاولات الحالاوية العديدة خلال الدقائق الأخيرة والتي لم تنجح.

وحصل لاعب الاتحاد محمد غزوان على أفضل لاعب في المباراة بتسجيله 25 هدف، واستعادته الكرة مرتين وصناعته 10 فرص مسجلة، ليسجل زميله المحترف برايان بريدجفورث 15 نقطة كأكثر لاعبان تسجيلاً لفريقهما، فيما سجل للحالة أمير ويليام 25 نقطة وسيد كاظم ماجد 23 نقطة كأكثر اللاعبين تسجيلاً لفريقهما.

وبهذا الفوز رفع الاتحاد رصيده إلى 7 نقاط وفي المركز السادس، فيما حقق الحالة النقطة التاسعة والتي صعدت به إلى المركز الثاني مؤقتاً على سلم الترتيب العام للدوري.

وفي المباراة الثانية، تمكن للنويدرات من تحقيق انتصار سهل على سماهيج بنتيجة 75 مقابل 48 في لقاء لم يواجه خلاله النويدرات أي صعوبة لتجاوز منافسه، لينجح النويدرات في الصعود للمركز السابع برصيد 7 نقاط، فيما صعد سماهيج للمركز التاسع برصيد 7 نقطة.

وحصل محترف النويدرات أنتوني والكر على أفضل لاعب في المباراة بتسجيله 20 نقطة واستعادته الكرة 10 مرات، إلى جانب تسجيل زميله حسن عباس 17 نقطة كأكثر اللاعبين تسجيلاً، فيما سجل المحترف منصور كاسيه 16 نقطة وزميله أحمد فتيل 13 كأكثر اللاعبين تسجيلاً لسماهيج.