تعاقد نادي آرسنال الإنجليزي مع الطفل زين علي سلمان البالغ من العمر أربعة أعوام، ليصبح أصغر صفقة في أكاديمية المواهب التابعة للنادي اللندني، حسب ما ذكرت مصادر محلية اليوم الخميس.

وبحسب (بي بي سي)، فقد لفت سلمان انتباه النادي عندما رأوه يلعب مع أطفال بضعف عمره.

وأوضح مدرب سلمان في أكاديمية (فيرست تاتش لكرة القدم) أوستن سكوفيلد ”بالتأكيد وضعناه مع لاعبين في سنه، مع أطفال تبلغ أعمارهم أربع سنوات، وخمس سنوات، وست سنوات، وكان بالفعل متقدما على الجميع“.

وأكد المدرب لـ(بي بي سي) أن الطفل ”أسرع بكثير من الباقين وأكثر استعدادا للذهاب للكرة. الطريقة التي يضرب بها الكرة ويمررها مميزة، إنه أفضل بكثير من البقية“.

وأضاف سكوفيلد ”لقد تحدثت إلى والده وأراد منا أن نجعله يلعب مع الكبار. فكرت: لِمَ لا؟ دعونا نرَ ماذا سيفعل“.

كما أشاد مستكشف المواهب في آرسنال ستيفن دينز بطريقة لعب الطفل، الذي يبدو أنه تلقى بالفعل عروضا من ”أندية كبيرة أخرى“ على الرغم من أنه يبدو ”ملتزما تجاه ناديه المفضل“.

أرتيتا ينتقد لاعبيه

كان ميكل أرتيتا مدرب آرسنال، قد انتقد لاعبيه في وقت سابق، بعد تراجع الأداء عقب التقدم بهدف، وقبل انتزاع التعادل بشق الأنفس 2-2 في استاد الإمارات مع كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الاثنين الماضي.

وسجل بيير-إيمريك أوباميانغ هدفا مبكرا لآرسنال، لكن الفريق استقبل هدفين في الشوط الثاني من كريستيان بنتيكي وأودسون إدوار، قبل أن ينتزع ألكسندر لاكازيت التعادل من آخر تسديدة في المباراة.

وقال أرتيتا لهيئة الإذاعة البريطانية ”بي.بي.سي“: بدأنا المباراة بشكل رائع، لكن بعد الهدف لم نتعامل بشكل جيد. لم يكن الفريق متماسكا أو لم نكن نسيطر على اللقاء. دخل المنافس في الأجواء وتراجعنا وكنا مضطرين إلى الدفاع بشكل متأخر، أهدرنا الكرة مرتين واستقبلنا الهدفين. تراجع الأداء استمر لفترة طويلة وهو أمر مقلق. استقبلنا الهدفين بشكل سيئ.

وتابع: أفضل شيء إيجابي هو أننا واصلنا اللعب، وتمسكنا بالأمل حتى النهاية، وهكذا نجحنا في الحصول على النقطة.

ويأتي آرسنال في المركز 12 برصيد 11 نقطة من ثماني مباريات، حيث بدأ الموسم بالخسارة في أول ثلاث مباريات، قبل أن يفوز في ثلاث مباريات، ثم يتعادل مرتين.