عمر البلوشي

تنطلق الجمعة منافسات الجولة الخامسة لدوري خالد بن حمد لكرة اليد للموسم الرياضي 2022/2021 بمواجهتين تجمع الأولى كل من فريقي الدير وسماهيج عند تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً، تليها مواجهة البحرين والنجمة عند الساعة السابعة مساءً، وذلك على صالة الاتحاد البحريني لكرة اليد بأم الحصم.

وبالحديث عن المباراة الثانية الأهم، يخوض النجمة المتصدر مواجهة اليوم أمام البحرين وهدفه الرئيسي مواصلة تصدره منافسات الدوري، حيث يواصل الرهيب عروضه القوية بعد تحقيقه لأربعة انتصارات متتالية من دون أي خسارة وضعت الفريق في قمة الترتيب العام بمجموع 12 نقطة، مع الإمكانية الكبيرة لتحقيق الفوز للمرة الخامسة على التوالي اليوم.

وفي المقابل، يضع البحرين أهمية كبيرة لمباراة الجمعة وخاصة مع احتلال الفريق المركز السابع برصيد 7 نقاط، حيث يتطلب على الغزال التركيز في حال أراد الظهور بمستوى أفضل وتحقيق أداء إيجابي للفريق، في ظل صعوبة المنافسة على حصد مركز متقدم هذا الموسم.

وفي المباراة الأولى، يلتقي كل من فريقي الدير وسماهيج في مواجهة الجارين اليوم وخاصة أن كلا الفريقان يقبعان في المراكز الأخيرة على سلم الترتيب العام للدوري، في ظل حلول الدير بالمركز التاسع، ومن ثم يأتي سماهيج في المركز الحادي عشر والأخير، بامتلاكهما لأربعة نقاط في رصيدهما وبفارق الأهداف فيما بينهما.

ولم يظهر الدير بمستوى مقنع هذا الموسم على عكس المواسم الماضية الذي كان فيها منافساً صعباً لفرق المقدمة، فيما يصعب على سماهيج المنافسة وخاصة أنه يعتبر من أضعف الفرق في الدوري.



ويتصدر النجمة الترتيب العام للدوري بمجموع 12 نقطة، يليه الأهلي في المركز الثاني برصيد 11 نقطة، الاتحاد ثالثاً 10 نقاط، الشباب رابعاً 8 نقاط، الاتفاق خامساً 8 نقاط، باربار سادساً 7 نقاط، البحرين سابعاً 7 نقاط، التضامن ثامناً 5 نقاط، الدير تاسعاً 4 نقاط، توبلي العاشر 4 نقاط، سماهيج في المركز الأخير 4 نقاط.