سماهر سيف اليزل:

كشفت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عن 4 مشاريع لقطاع الصرف الصحي في المحافظة الشمالية بكلفة إجمالية تصل إلى 4,538 ملايين دينار.

جاء ذلك خلال اجتماع استثنائي للمجلس البلدي الشمالي والجهات المعنية لمناقشة الاستعدادات لموسم الأمطار.

وتشمل تلك المشاريع تنظيف فتحات تصريف مياه الأمطار ومكافحة القوارض وتوفير مضخات الديزل المتحركة، وتشغيل صيانة محطات الصرف الصحي، ومشروع لتنظيف شبكتي الصرف الصحي ومياه الأمطار بواسطة صهاريج الضغط العالي، وأخيراً تنظيف شبكتي الصرف الصحي ومياه الأمطار بواسطة صهاريج الضغط العالي.

وأوضحت في التفاصيل أن ميزانية مشروع تنظيف فتحات تصريف مياه الأمطار ومكافحة القوارض وتوفير مضخات الديزل المتحركة الذي بدأ في 26 يناير الماضي بلغت 600 ألف دينار، متوقعة اكتمال المشروع في 25 يناير 2023.

وفيما يخص مشروع تشغيل وصيانة محطات الصرف الصحي الذي بدأ في 2 مارس الماضي بميزانية تبلغ 3.4 ملايين دينار، فإنه من المتوقع انتهاء المشروع مطلع مارس 2023.

وبينت الوزارة أن ميزانية مشروع تنظيف شبكتي الصرف الصحي ومياه الأمطار بواسطة صهاريج الضغط العالي "Jetting" بلغت 1.6 مليون دينار، وسينتهي المشروع في 30 ديسمبر 2023، بينما بلغت ميزانية مشروع توفير صهاريج الشفط لشبكة الصرف الصحي في الحالات الطارئة 378000 دينار، وكان المشروع بدأ في 9 سبتمبر 2021 وسينتهي في 8 سبتمبر 2023.