أكد البحار مجيد حبيل الذي يصطاد السمك بواسطة القرقور، أن كميات الصيد قليلة جداً بين 10 إلى 15 كيلوغراماً وهذه الكمية لا تكاد تغطي تكاليف الصيد.

وقال حبيل: "أسعار سمك صافي سترة مازالت مرتفعة بسبب قلة الصيد وقلة المعروض منه في السوق".

وأضاف: "أسماك الصافي التي تباع بسعر دينار حجمها صغيرة وتسمى محلياً "سحلة"، إلا أن الناس تريد متوسطة الحجم وكبيرة الحجم".



وعن تأثير إعصار شاهين في سلطنة عمان وجرف التيارات المائية للأسماك إلى المياه الإقليمية إلى البحرين: "لم نلحظ أي زيادة في كميات الأسماك، وما هو محلوظ هو أسماك الصافي الصغيرة "السحلة" وزيادتها أمر طبيعي لأن الوقت وقت تكاثر، وليس بسبب تأثيرات إعصار شاهين".

وقال: "بين الماضي والحاضر كل شيء تغير، في الماضي كان الصيد وفير جداً من مختلف الأسماك، والخير يعم الجميع، أما اليوم الصيد قليل حتى الأسماك التي هي بالنسبة إلينا من المحرمات كاللخمة لم نعد نراها كما نراها سابقاً".

من جهته، قال بائع السمك عيسى علي: "سعر سمك الصافي الحجم المتوسط التي صيدها في منطقة سترة يبلغ 3.5 دينار للكيلوغرام، أما كبيرة الحجم تصل حتى 5 دنانير للكيلوغرام، حسب جودتها ومكان اصطيادها ونوعية الوسيلة إن كان قرقورا أو حضرا".

وتفاوتت الأسعار في سوق السمك، حيث بلغ سعر كيلوغرام الميد العماني دينارا واحدا، وسمك البياح 1.5 دينار للكيلوغرام، وسمك العندق دينارا واحدا للكيوغرام، وسمك البلطي 1.5 دينار للكيلوغرام، والشعري المتوسط 2.5 دينار للكيلوغرام والشعري الكبير 3 دنانير للكيلوغرام، والروبيان 2.5 دينار للكيلوغرام، وسمك الكنعد الصغيرة 2.5 دينار للحبة، والكنعد المتوسطة 3 دنانير للحبة، وسمك السيباس 2.5 دينار للكيوغرامن وكذلك سمك الربيب 2.5 دينار للكيلوغرام.

وبلغ سعر القبقب الذكر 700 فلس للكيلوغرام والقبقب الأنثى 900 فلس للكيلوغرام، وسمك اللخمة 600 فلس للكيلوغرام، وسمك الجرجور 500 فلس للكيلوغرام، وسمك النيسر دينار واحد للكيلوغرام، وسمك الباسج دينارا واحدا للكيلوغرام، وسمك البلطي 3 دنانير للكيلوغرام.