ذكرت تقارير صحفية أن يورجين كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي يحاول تأجيل انضمام لاعبيه الأفارقة لمعسكرات منتخبات بلادهم قبل كأس الأمم الإفريقية المقرر إقامتها في الكاميرون مطلع العام المقبل.

وتنطلق البطولة في التاسع من يناير، ووفقاً للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم سيكون ليفربول ملزماً بالسماح لاعبيه بالانضمام إلى منتخبات بلادهم يوم 27 ديسمبر.

وسيخسر ليفربول ثلاثة لاعبين خلال البطولة التي تستمر حتى السادس من فبراير هم المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني والغيني نابي كيتا.



ووفقاً لصحيفة ميرور، فإن ليفربول، الذي تجمعه علاقات جيدة بالمنتخبات الثلاث، سيحاول خلال التوقف الدولي المقبل في نوفمبر، التحدث مع المسؤولين في مصر والسنغال وغينيا للموافقة على انضمام ثلاثي الريدز بعد الوقت المحدد بأيامٍ.

ويأمل كلوب أن يتواجد صلاح وماني وكيتا أمام ليستر سيتي في 28 ديسمبر وأمام تشيلسي في الثاني من يناير قبل الالتحاق بمنتخبات بلادهم في اليوم التالي، ما سيتيح لكل لاعب نحو أسبوع للاستعداد للبطولة.

وكان المدير الفني لليفربول قد وصف في وقت سابق إقامة كأس الأمم الإفريقية في الشتاء بـ"النكبة" في إشارة للخسائر التي سيتكبدها فريقه.

ويحاول الريدز العودة للمنافسة على الألقاب المحلية والقارية. ويحتل الفريق المركز الثاني في جدول الدوري برصيد 18 نقطة، كما يتصدر ترتيب مجموعته في دوري أبطال أوروبا برصيد 9 نقاط متفوقاً على أتليتيكو مدريد الإسباني وبورتو البرتغالي وميلان الإيطالي.

وكانت النسخة السابقة من البطولة التي احتضنتها مصر عام 2019 قد أقيمت في الصيف، قبل أن تعود مجدداً لموعدها السابق وتقام في الشتاء.