حصلت شركة "The Boring Company" على موافقة مفوضو مقاطعة كلارك، لتوسيع نفق في لاس فيجاس، ليغطي أجزاء أكثر من المدينة الأمريكية.

قالت وكالة أنباء "بلومبرج إن هذه الخطوة تساهم فى توفير البديل للطرق المكتظة فوق الأرض.



كشفت اتفاقية الامتياز أن اقتراح شركة "The Boring Company"، التابعة للملياردير إيلون ماسك، لتوسيع نفق يشمل 51 محطة في العديد من الفنادق ونوادي الترفيه المتصلة بشبكة من الأنفاق المزدوجة.

وغردت شركة "Boring": "يتم توسيع نفق فيجاس، 29 ميلاً و51 محطة! شكرًا لفريق مقاطعة كلارك، على شراكتهم وشكرًا للمفوضين لأنهم وافقوا بالإجماع".

وقالت وكالة أنباء "بلومبرج" إن الشركة تخطط لدفع ثمن النفق ولكن سيدفع كل فندق أو نادي ترفيهي ثمن محطاتهم الخاصة.



ونالت شركة "The Boring Company" الموافقة لتحديد مسار النفق المقترح فقط.

ويتعين على شركة الملياردير الامريكي، تأمين تصاريح منفصلة لكل محطة مقترحة من أجل استخدام الأراضي، كما تحتاج نيل الموافقة عليها قبل تصميمها.

وتحتاج الشركة أيضًا إلى اتفاقية امتياز منفصلة من مدينة لاس فيجاس، لاستخدام النظام الذي يعمل تحت الأرض في المدينة.



وبلغ صافي ثروة الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا" و "سبيس إكس" 226.2 مليار دولار اعتبارًا من 22 أكتوبر/تشرين الأول 2021، وفقًا لتقديرات مجلة "فوربس".

وشهدت ثروة الملياردير الأمريكي زيادة بنسبة 2.85%، أو 6.3 مليار دولار، اعتبارًا من يوم الخميس الماضي بعد أن أصدرت شركة "تسلا" أرباح الربع الثالث التي أظهرت إيرادات وأرباحًا قياسية.

ما هو النفق؟

يعد النفق المعروف أيضًا باسم "Teslas in Tunnels"، نظام نقل عام تحت الأرض عالي السرعة يعمل بالكهرباء بالكامل وبدون انبعاثات، حيث يتم نقل الركاب بدون توقفات وسيطة.

ويشبه النفق طريقًا سريعًا تحت الأرض أكثر من نظام المترو، بحسب الشركة.

وأوضحت شركة "Boring Company" على موقعها الإلكتروني: "إذا كان خط مترو الأنفاق يحتوي على 100 محطة، فيتوقف القطار عادةً في كل محطة، وبالتالي فإن الرحلة بين المحطة 1 والمحطة 100 ستكون طويلة".

وفي المقابل، يتم نقل ركاب النفق مباشرة إلى وجهتهم، في أي مكان بين المحطة 1 والمحطة 100، من دون التوقف في المحطات الوسيطة. كما يسمح النظام السريع لمركبات النفق بالسفر بشكل أسرع من سيارات المترو التقليدية".

تكلفة الرحلة

كشفت بيانات "بلومبرج" أن الرحلة في النفق ستكلف من 5 دولار إلى 20 دولار.

وأوضح تقرير الوكالة الأمريكية، والذي ذكر أيضًا أن شركة "Boring" ستدفع للمقاطعة رسوم امتياز بنسبة 0.5% على الإيرادات الفصلية الأولى البالغة 17.5 مليون دولار، و 5% على الإيرادات الإضافية من الحلقة.

"تسلا" تنقل الركاب في سياراتها

سينقل سائقون الركاب في النفق في سيارات تابعة لشركة "تسلا" الخاصة في الوقت الحالي، وقد يقود الركاب السيارة بشكل مستقل في المستقبل.

"ماسك" يواصل التقدم

لم يعد "إيلون ماسك" أغنى رجل في العالم فحسب، بل إنه يمتلك ما يعادل الآن نفس قيمة ثروة المليارديرين بيل جيتس ووارن بافيت مجتمعين.

زاد إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركتي "Tesla" و "SpaceX " من ثروته وأصبح صافي ثروته الآن 236 مليار دولار.

وواصل ماسك، تقدمه في تصنيفات الأثرياء العالمية، إذ لم يعد يعتبر فقط أغنى شخص في العالم فحسب بعد تخطيه ثروة ثاني أغنى شخص بالعالم بفارق 40 مليار دولار، بل إنه يمتلك ما يعادل الآن نفس قيمة ثروة المليارديرين بيل جيتس (130 مليار دولار)، ووارن بافيت (103 مليارات دولار) مجتمعين، وفقًا لمؤشر Bloomberg Billionaires.

سباق الفضاء

وفي الآونة الأخيرة، تصدرت طموحات الملياردير الفضائية عناوين الصحف، وهو منخرط في ما أطلق عليه اسم سباق الفضاء الملياردير مع منافسيه جيف بيزوس والسير ريتشارد برانسون، بينما أعلن أيضًا إيلون ماسك عن رغبته في استعمار المريخ يومًا ما.