قال المدرب الهولندي رونالد كومان المدير الفني لنادي برشلونة، إنه يملك فريقا رائعا، وأكد أنه واثق من الفوز في مباراة الكلاسيكو ضد ريال مدريد، غدا الأحد.

ويستضيف برشلونة منافسه ريال مدريد، على ملعب كامب نو، غدا الأحد، في قمة مباريات الجولة العاشرة من الدوري الإسباني.

وقال كومان في المؤتمر الصحفي قبل المباراة: ”من المهم جدا الفوز في الكلاسيكو؛ لأن الفوز يمنحنا الكثير من الثقة، نحاول تحسين كل شيء لدينا“.



وأضاف: ”لا يوجد ضغوط إضافية، كمدرب لبرشلونة الضغط موجود دائما، كلاعب فزت وخسرت في الكلاسيكو، ستكون هذه أول مباراة كلاسيكو لي كمدرب بتواجد الجماهير وهذا الأمر مختلف، نحن واثقون من إمكانية تحقيق الفوز على ريال مدريد، نملك فريقا رائعا مع عقلية جيدة“.

وبسؤاله عن التشكيلة الأفضل للفريقين، قال كومان: ”لا أعرف، هناك اختلاف في الخبرة، ريال مدريد لديه لاعبون شبان مثلنا لذلك نحن متشابهون إلى حد ما، هناك تفاصيل يتفوق فيها ريال مدريد والعكس أيضا، سنحاول تحقيق أفضل استفادة ممكنة من اللاعبين الذين لدينا“.



وأوضح: ”النتيجة في مثل هذه المباريات يكون لها تأثير قوي من الناحية السلبية والإيجابية، نعرف ما يمكننا القيام به ونريد إظهاره، لا يمكنك ترشيح أحد الفريقين بشكل واضح عن الآخر، سنلعب على ملعبنا وأمام جمهورنا، ولهذا نريد أن نظهر أن لدينا فريقا جيدا“.

وعن مستوى أنسو فاتي نجم برشلونة وفينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد، قال كومان: ”إنهما يقدمان الكثير ويسيران على المسار الصحيح، بالنسبة لفاتي يجب منحه المساحة والفرصة الكافية لاستعادة القوة البدنية والإيقاع الذي يحتاجه أي لاعب“.

وتولى كومان تدريب برشلونة صيف 2020، حيث قاد برشلونة في مباراتي كلاسيكو، وخسرهما بنتيجة 1/3 و1/2، كما من المقرر أن يلتقي الفريقان مجددا في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني، في يناير المقبل، في السعودية.

ويعود آخر فوز لبرشلونة على ريال مدريد إلى مارس 2019، عندما فاز 1/0 في الدوري الإسباني بهدف سجله الكرواتي إيفان راكيتيتش، ومنذ ذلك الحين تواجها 4 مرات، فاز ريال مدريد في ثلاث منها، في حين تعادلا مرة.

وحصد برشلونة 15 نقطة من 8 مباريات، في حين جمع ريال مدريد 17 نقطة من 8 مباريات أيضا، في الدوري الإسباني.