عمر البلوشي


قررت لجنة الحكام في الاتحاد البحريني لكرة اليد برئاسة جاسم الفردان إيقاف المسجل والميقاتي لمباراة الشباب والأهلي التي اقيمت في ختام الجولة الرابعة لمنافسات دوري خالد بن حمد لكرة اليد للموسم الرياضي 2022/2021، وذلك على خلفية الأخطاء الفنية التي حدثت في اللقاء مما استدعى نادي الشباب في التقدم باحتجاج رسمي إلى الاتحاد حول هذا الأمر.

كما قررت اللجنة تقديم لفت نظر للطاقم التحكيمي الذي أدار المباراة وللمراقبين حول هذه الأخطاء، حيث من المتوقع أن تتخذ لجنة المسابقات قرارها النهائي في الأيام القادمة بشأن إعادة المباراة من عدمه.

الجدير بالذكر أن نادي الشباب قدم خطاب احتجاج على إعطاء فريق الأهلي وقت مستقطع 4 مرات في المباراة منها مرة واحدة في الشوط الأول و 3 مرات في الشوط الثاني، إلى جانب احتساب هدف لصالح الأهلي من رمية جزاء ضائعة وتسجيلها في الكشوفات وشاشة النتيجة، حيث طالب النادي بإعادة المباراة في احتجاجه المرفوع.


وفي حال حدوث مثل هذه الأخطاء الفنية، فإنها تندرج تحت بند كسر القانون في لعبة كرة اليد، والذي يلزم لجنة المسابقات بالاتحاد إلى إعادة المباراة بين الشباب والأهلي، والتي انتهت لصالح الأخير بنتيجة 29 مقابل 27.