تأهلت لاعبة نادي سبورت تو دور "الروح الحرة" للتيكواندو البطلة روان السعد للمرحلة النهائية من النسخة الخامسة من "جائزة عمار" الخليجية لدعم المبدعين من ذوي العزيمة، و التي أقيمت تحت رعاية وزير التنمية و الموارد البشرية السعودي معالي م. أحمد سليمان الراجحي، بحضور مؤسس الجائزة سعادة د. عمار بوقس، مؤسس ورئيس جمعية الإرادة، المستشار الإعلامي لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان آل سعود.

وبلغ عدد المتقدمين للجائزة هذا العام حوالي ١٨ ألف متسابق من الدول الخليجية الشقيقة، وتم اختيار المتأهلين من قبل لجنة تحكيم أولية، حيث اعتمدت اللاعبة روان السعد كواحدة من ١٧ شخصية بحرينية موهوبة للعبور لمرحلة المقابلة النهائية، بعد أن لاقى ملفها الرياضي الحافل بالانجازات الدولية في لعبة البارا تيكواندو (تيكواندو ذوي العزيمة) إعجاب اللجنة الأولية.

وتعتبر السعد إحدى لاعبات فريق متلازمة داون الذي أسسه نادي الروح الحرة، بالتعاون مع مركز العناية بمتلازمة داون مطلع العام ضمن شراكة استراتيجية لامعة حققت العديد من المكتسبات الرياضية الدولية للمملكة، ساهمت في رفع منسوب الوعي بإمكانية هذه الفئة من المنافسة و على مستوى عالمي في رياضة التيكواندو.



وقد قدمت السعد عرضاً راقياً لفنون البومسي خلال منافسات المرحلة النهائية، التي أقيمت في فندق فور سيزونز البحرين، أمام لجنة الحكام الأساسية المكونة من نجوم الخليج العربي من فنانين وإعلاميين وأصحاب الاختصاص، وهم الفنانة القديرة إلهام الفضالة، والفنان قصي خضر، و الفنانة التشكيلية لولوة الحمود، والإعلامية مهيرة عبدالعزيز، وممثل الشريك الاستراتيجي "نيوم" فادي الرابغي، ورئيس اللجنة سعادة د. عمار بوقس، وبحضور ضيوف الجائزة من شخصيات ومشاهير المملكة.

وقد أبهرت السعد حضور المحطة الثالثة من نهائي الجائزة بالعاصمة المنامة، مما أسفر عن حصولها على أغلبية أصوات المحكمين وتغطية مميزة لعرض البومسي، الذي قدمته على سناب شات الفنانة القديرة إلهام الفضالة التي أعجبت بشدة بقدرات البطلة.

وبهذه المناسبة، أشاد سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس المجلس البحريني للألعاب القتالية بالمستوى المتقدم الذي وصلت إليه رياضات ذوي العزيمة لاسيما الالعاب القتالية، بفضل ما تحظى رياضات هذه الفئة المميزة من رعاية ودعم من قبل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الاول لرئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية، والذي ساهم في تألقها عبر دفع ممارسيها للمنافسة بمختلف الألعاب الرياضية وتحقيق الانجازات للرياضة البحرينية، مقدرا سموه الجهود الكبيرة التي يبذلها نادي الروح الحرة بقيادة مؤسس ورئيس النادي الماستر فجر البنعلي في الارتقاء بهذه الرياضة، ومتمنيا سموه كل التوفيق والنجاح للبطلة روان السعد في المنافسة على حصد الجائزة في المرحلة النهائية.

من جانبه، أعرب رئيس اللجنة البارالمبية البحرينية الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة، عن سعادته ببلوغ اللاعبة روان السعد هذه المرحلة المتقدمة من بين العدد الهائل من المسجلين وتمثيلها لمواهب اللاعبين البارالمبيين البحرينيين خير تمثيل في هذا المحفل الخليجي المرموق، متمنيا لها كل التوفيق لنيل الجائزة في حفل ختام هذه المسابقة.