تنظّم هيئة البحرين للثقافة والآثار، بالتعاون مع وزارة خارجية الولايات المتحدة الأميركية وتحالف الآثار، يوم 28 أكتوبر 2021م النسخة الثانية من الندوة عبر الإنترنت "تعزيز العلاقات الثنائية من أجل محاربة الاتجار غير المشروع بالممتلكات الثقافية"، حيث ستناقش الندوة الدور الهام الذي تلعبه الثقافة في تعزيز الأمن العالمي، الارتقاء بالاقتصاد الوطني والدبلوماسية الخارجية. وتقام الندوة في تمام الساعة 4:00 مساءً بتوقيت المنامة عبر تطبيق Zoom .

وتفتح هيئة الثقافة الباب أمام الجمهور للتسجيل في الندوة الافتراضية من خلال زيارة موقعها الإلكتروني www.culture.gov.bh .



وسيشارك في هذا الحوار المباشر قادة حكوميّون وشخصيات بارزة من قطاع الثقافة والفنون من كل من مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية، من أجل مناقشة التحديات التي تواجه جهود مكافحة الجرائم المتعلقة بالممتلكات الثقافية، إضافة إلى إلقاء الضوء على المبادئ المشتركة التي تدعم التبادل الثقافي الجاد والفعّال.

وتأتي هذه الندوة في ظل الاهتمام العالمي المتزايد، وبالأخص من حكومتي مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية، بمكافحة التجارة غير المشروع بالممتلكات الثقافية، التي تشكل تهديداً للأمن والسلم الدولي. وقد شهدت المنطقة زيادة في حركة هذه التجارة بسبب الأحداث والنزاعات التي شهدتها بعض البلدان العربية.

هذا وكانت هيئة الثقافة نظّمت خلال شهر أغسطس الماضي، النسخة الأولى من الندوة حيث شهدت مشاركة فاعلة من عدد من المسؤولين في قطاعي الثقافة والفنون والخارجية وجهات إنفاذ القانون من كلا البلدين.