بدأت بورصة الترشيحات الخاصة بشخص المدير الفني الذي يمكنه خلافة النرويجي أولي جونار سولشاير في تدريب مانشستر يونايتد، حالة إقالته رسميا.

وكان مانشستر يونايتد تعرض لهزيمة تاريخية على ملعبه، مساء الأحد أمام الغريم ليفربول بنتيجة 0-5، في الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبحسب صحيفة "مانشستر إيفينينج نيوز" البريطانية، فإن التسلسل الهرمي في إدارة النادي يبحث بجدية فكرة إقالة سولشاير قبل مباراة يونايتد المقبلة ضد توتنهام في البريميرليج.

الصحيفة أشارت في تقرير آخر إلى وجود مرشحين لخلافة سولشاير حالة إقالته، الأول هو الإيطالي أنطونيو كونتي مدرب إنتر ميلان السابق.

ويملك كونتي خبرة العمل في البريميرليج، حيث سبق له تدريب تشيلسي بين 2016 و2018 وحقق معه لقبي الدوري الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي.

ورغم أن كونتي لا يحبذ فكرة تولي تدريب أحد الفرق في منتصف الموسم، لكن هذه القاعدة سيكون لها استثناء، إن عرض عليه وظيفة تدريب مانشستر يونايتد.

من الأسماء المرشحة الأخرى، بحسب صحيفة "مانشستر إيفينينج نيوز"، هو الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد السابق.

ومع أن زيدان حاليا بلا عمل منذ استقالته من الريال في الصيف الماضي، لكنه قد يرحب بتدريب اليونايتد، خاصة وأن حلم تولي المهمة في منتخب فرنسا لا يزال غامضا مع استمرار نجاحات المدرب ديدييه ديشامب.

من ناحية أخرى، ذكرت شبكة "ESPN" التلفزيونية الأمريكية بأن الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب باريس سان جيرمان يعد هدفًا طويل المدى لإدارة مانشستر يونايتد.

ولكن تبقى المشكلة في أن بوكيتينو يتولى حاليا تدريب باريس سان جيرمان ، وعلى الرغم من البداية غير المقنعة للفريق هذا الموسم، فإنه من غير المتوقع أن يكون متاحًا في أي وقت قريب، ومع ذلك، فإنه يبقى أحد الخيارات.

يذكر أن سولشاير تولى تدريب يونايتد في ديسمبر/ كانون الأول 2018، وفشل خلال تلك الفترة في قيادة الفريق للتتويج بأي بطولة.

فضلا عن ذلك، فإن يونايتد خلال الموسم الحالي تعرض لخمس هزائم في آخر 9 مباريات ولم يحقق أي فوز في آخر 4 مباريات بالدوري الإنجليزي الممتاز.