العين الإخبارية:

وجهت قبائل بلعيد اليمنية دعوة عاجلة للتحالف العربي والمقاومة الجنوبية إلى سرعة التدخل لإنقاذ محافظة شبوة من مؤامرات الإخوان والحوثيين.

واحتشدت قبائل بلعيد بمديرية "الطلح" في محافظة شبوة في وقفة احتجاجية لتدارس الخيارات المناسبة لمواجهة المخاطر التي تحدق بالمحافظة بعد تسليم تنظيم الإخوان الإرهابي مديريات بيحان الثلاث للمليشيات الحوثية.



المشاركون في الوقفة القبلية التي دعا لها الشيخ علي عمر باهيصمي شيخ شمل قبائل بلعيد نددوا بالفساد والانفلات الأمني الذي تشهده محافظة شبوه جراء سيطرة مليشيات الإخوان المسلمين على سلطة القرار في المحافظة.

وطالبت قبائل بلعيد في بيان، وصل "العين الإخبارية"، نسخة منه، التحالف العربي بإعادة قوات النخبة الشبوانية التي سرحتها مليشيات الإخوان الحاكمة لشبوة للعمل في مواجهة التحديات الأمنية وتسليم ملف مكافحة الإرهاب لدولة الإمارات .

وقال شيخ شمل قبائل بلعيد الشيخ علي عمر إن محافظ شبوة هدد باستخدام القوة العسكرية بعدما أعلنت قبائل بلعيد أنها ستقوم بحماية مناطقها من الحوثيين وهو الأمر الذي ترفضه مليشيات الإخوان كونها تريد مواصلة تسليم مديريات شبوة للحوثيين .

وشدد شيخ شمل قبائل بلعيد خلال الاحتشاد القبلي ، الذي حضره شيوخ ووجهاء بلعبيد، على ضرورة الاستعداد للدفاع عن أرضهم والمطالبة بحقوق المديريات المهمشة، من قبل السلطة المحلية الموالية للإخوان.

وكان الشيخ ناصر محمد باجيل عضو مجلس النواب اليمني عن محافظة شبوة طالب في بيان صدر عنه قيادة الشرعية والتحالف العربي بالتحقيق في سقوط مديريات بيحان بمحافظة شبوة بيد مليشيات الحوثي.

وأكد باجيل أن سقوط ثلاث مديريات يشبه التسليم المتفق عليه بين الإخوان والحوثيين داعيا كافة مشايخ وأعيان وناشطين وشباب وجميع شرائح المجتمع بأن يجمعوا كلمتهم ضد الظلم والفساد والغلاء والإقصاء الذي خلق فجوة مكنت الحوثي من اختراق شبوة".

ودعا باجيل "الشرعية" والتحالف لإنقاذ المحافظة النفطية من جور ما تمر به من بطش وغلاء وإرهاب من قبل القوات التابعة لسلطة الإخوان منددا بما تعرضت له مدينة الروضة، السبت، من بطش وإرهاب وتعدي على مخيمات المعتصمين بالأطقم المسلحة .

وحث باجيل في بيانه قبائل مديرية الروضة على الوقوف صفاً واحداً ضد التعنت الهمجي من قبل القوات المعتدية التي كان يجدر بها أن تكون في الجبهات للدفاع عن المحافظة بدلاً عن مواجهة المواطنين.

وقال باجيل في بيانه: "من خلال مسؤوليتي الدستورية والقانونية والأدبية كنائب في البرلمان ممثلاً للشعب، أطالب التحالف العربي ورئيس الجمهورية وهيئة رئاسة البرلمان بالوقوف بحزم لإنهاء هذه التصرفات ومحاسبة المتسببين فيها".

من جانبها، أشادت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي في بيان بالفعل الشعبي والمشاركة المجتمعية الفاعلة لأبناء شبوة في مواجهة مشروع التمدد الحوثي والوقوف في وجه مشاريع الهيمنة التي تستميت في محاولة السيطرة على المحافظة ومواردها.

ودان "الانتقالي" أساليب القمع والترهيب والاعتقالات، التي تنتهجها قوات الأمن الموالية لجماعة الإخوان بالمحافظة، وآخرها مداهمة ساحتي الاعتصام في مديريتي رضوم والروضة، وإطلاق الرصاص الحي على المعتصمين العُزّل يوم أمس الأحد.