أكد الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية السيد محمد حسن النصف اهتمام اللجنة الأولمبية بتعزيز العلاقات والتعاون الدائم مع اللجنة الأولمبية الدولية والسعي لزيادة فرص الإستفادة من الدورات التدريبية المتاحة بلجنة التضامن الأولمبي بما يسهم في خدمة الرياضة البحرينية.

جاء ذلك لدى لقاءه بالسيد "جيمس ماكلاود" مدير التضامن الأولمبي والعلاقات الدولية باللجنة الأولمبية الدولية على هامش تواجده في جزيرة كريت اليونانية لحضور اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية "أنوك".



وأشاد النصف بالدور الهام الذي يلعبه قسم التضامن الأولمبي في توفير عدد من الدورات والبرامج التدريبية سواء على صعيد تطوير اللاعبين وصناعة الأبطال الأولمبيين أو من خلال تطوير قدرات الكوادر الفنية بمختلف الألعاب الرياضية والعديد من البرامج والدورات الأخرى التي تستهدف الكوادر الإدارية والحكام.

وبحث النصف مع السيد "جيمس ماكلاود" أوجه التعاون المشترك بما يسهم في تعزيز استفادة اللجنة الأولمبية البحرينية من تلك البرامج التي يقدمها قسم التضامن الأولمبي لتعزيز المخرجات الرياضية في شتى المجالات، مؤكدا على أهمية تلك البرامج في الإرتقاء بالمنظومة الرياضية فنيا وإداريا وتقديم الدعم اللازم للجان الأولمبية لتمويل مختلف البرامج التي ترمي إلى ترسيخ القيم الأولمبية في المجتمع.

وبدوره أشاد السيد "جيمس ماكلاود" بالجهود التي تبذلها اللجنة الأولمبية البحرينية وحرصها المتواصل على الإستفادة من برامج التضامن الأولمبي وذلك من خلال تنظيمها للعديد من المبادرات والأنشطة والفعاليات التي تتناغم مع اهداف الحركة الأولمبية وحرصها على بث القيم الأولمبية في المجتمع البحريني متمنيا لها دوام التوفيق والنجاح.