اعتمد الاتحاد العربي للريشة الطائرة مشاركة 52 لاعبا ولاعبة يمثلون 10 دول عربية للمشاركة في بطولة كأس العرب التي ستحتضنها مملكة البحرين خلال الفترة من 13 لغاية 15 نوفمبر المقبل.

وتسلم الاتحاد العربي مشاركة كلا من البحرين والأردن وسوريا وفلسطين ولبنان والجزائر والعراق والإمارات والسعودية وسلطنة عمان.

واعتمد الاتحاد الحكمة حذام اسماعيل من العراق لتكون الحكم العام في البطولة مع ثلاثة حكام آخرون سيديرون منافسات كأس العرب.

هذا وقد أكدت د. سوسن حاجي تقوي استعداد الاتحادين البحريني والعربي للريشة الطائرة لاستضافة الحدث العربي وذلك على ضوء التحضيرات التي قام بها فريق العمل من خلال التنسيق والتواصل المستمر مع كافة الاتحادات العربية.

وأضافت بأن إقامة البطولة التي أقيمت آخر مرة في 2010 يعتبر بمثابة تجسيد حقيقي لرغبة الاتحاد العربي في إعادة البطولات العربية مجددا على الساحة لتوفر بيئة مثالية أمام اللاعبين واللاعبات العرب لاستعراض قدراتهم ومواهبهم والاستعداد لمختلف البطولات الإقليمية والقارية والدولية.

وأضافت " لقد مرت الرياضة العالمية بشكل عام والرياضة العربية بشكل خاص بظروف صعبة إزاء انتشار جائحة كورونا (كوفيد - 19) والتي أدت إلى توقف الأنشطة الرياضية وهو ما حال دون القدرة على تنظيم البطولات العربية في الفترة الماضية، وبتنظيم تلك البطولة فإن الاتحاد العربي يؤكد عزمه المستمر للتطوير والارتقاء برياضة الريشة الطائرة متمنية لجميع اللاعبين واللاعبات التوفيق والنجاح".