تستعد حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" لاستضافة البطولة العالمية للتحمل التابعة للاتحاد الدولي للسيارات وذلك من خلال سباق بابكو البحرين للتحمل 6 ساعات والذي سينطلق نهاية هذا الأسبوع من يوم الخميس 28 أكتوبر وحتى السبت 30 أكتوبر الجاري.

حيث بدء بالأمس سائقي وفرق البطولة العالمية للتحمل بالوصول لمملكة البحرين إلى جانب عدد من فرق ومسؤولي بطولة العالم، وكان في استقبال الوفود في مطار البحرين الدولي فريق الترحيب التابع لحلبة البحرين الدولية.

وستسيطر أجواء سباق لي مانز الأسطوري في الصخير من الخميس إلى السبت حيث ستشهد الحلبة منافسات الجولة ما قبل الختامية من البطولة العالمية مع انطلاقة ما يقارب32 سيارة على خط الانطلاق، حيث تضم البطولة نخبة من السائقين الأكثر موهبة بما في ذلك نجوم الفورمولا 1 السابقين.

وستمتلئ أجواء الحلبة بالمتعة والإثارة للحضور من خلال الفعاليات العديدة التي ستقام على هامش منافسات السباق حيث الإثارة على المضمار لا تقتصر على السباق العالمي بل من خلال العديد من الفرق الاستعراضية والفعاليات الترفيهية. وستمتلئ المنطقة الترفيهية الواقعة خلف المدرج الرئيسي بالعديد من الفرق الاستعراضية العالمية التي ستبهر الجماهير بعروضها وبرامجها الاستعراضية المثيرة.

إلى جانب توفر العديد من الخدمات الأساسية كمحلات الأطعمة والمشروبات طول يومي السباق، لذا ستكون فعالية عائلية متكاملة فلا تفوتوا حضورها والاستمتاع بها.

وجدير بالذكر أن الجولة الخامسة من البطولة العالمية للتحمل والمتمثلة في سباق بابكو البحرين للتحمل 6 ساعات ستنطلق يوم السبت الموافق 30 أكتوبر القادم أما الجولة الختامية والمتمثلة في سباق بابكو البحرين للتحمل 8 ساعات والتي ستنطلق في نهاية الأسبوع الذي يليه وذلك يوم السبت الموافق 6 نوفمبر.

وتعتبر أسعار التذاكر لحضور هذا السباق العالمي رمزية حيث تبلغ 5 دينار بحريني فقط للكبار (8 دينار بحريني لكلا السباقين) و2.5 دينار بحريني من 3 حتى 12 عام (4 دينار بحريني لكلا السباقين) والأطفال أقل من 3 أعوام سيكون دخولهم مجانا، كما سيكون هناك مزيد من التخفيض للطلبة، وذوي الهمم، وكبار السن، كما تتوفر أيضا باقات الضيافة لكلا السباقين، وللمزيد من المعلومات عنها الرجاء زيارة www.bahraingp.com.

ستكون سياسة دخول الجماهير للسباق متماشية مع آلية الإشارة الضوئية في مملكة البحرين في ظل الظروف الحالية لكوفيد 19، المستوى الأخضر يُسمح بالدخول للجميع. ومع ذلك، في حالة تغيير حالة الإشارة الضوئية فسيتم تطبيق قيود الدخول بما يتماشى مع توجيهات الحكومة مع السماح لحاملي التذاكر بالدخول وذلك للحاصلين على جرعتي التطعيم والمتعافين. يمكن الاطلاع على التفاصيل الكاملة على www.healthalert.gov.bh.

وبإمكان الراغبين في حضور سباقي البحرين للتحمل في حلبة البحرين الدولية الحصول على تذاكرهم إلكترونيا من خلال زيارة الموقع الإلكتروني www.bahraingp.com أو عبر الاتصال على 17 45 0000.