أعلنت شركة بتلكو بالتعاون مح حلبة البحرين الدولية عن دعمها للموسم الجديد من فعالية "بتلكو فتنس اون تراك" والتي ستُقام في مضمار الحلبة، فقد تم فتح باب المشاركة لراكبي الدراجات الهوائية وممارسي رياضة الجري من جميع الأعمار.

تتيح هذه الفعالية السنوية فرصة استخدام مضمار الحلبة لممارسة التمارين البدنية لكل من راكبي الدراجات الهوائية وممارسي رياضة الجري، ومن خلال ذلك سيحظى المشاركين على بيئة آمنة ومراقبة للقيام بالنشاطات البدنية، وسيمتد موسم الفعالية حتى شهر أبريل من العام 2022.



ويأتي تدشين هذه الفعالية بعد نجاحها في الموسم الماضي، حيث لاقت مشاركة هائلة وإقبال كبير من المواطنين والمقيمين من جميع الأعمار والعديد منهم شمل عائلات بأكملها. وبدأت تذاكر هذا العام بالنفاذ نتيجة إقبال العامة على المشاركة مما يبشر بنجاح موسم آخر من هذه الفعالية المترقبة.

أعرب الشيخ بدر بن راشد آل خليفة مدير عام الاتصال المؤسسي والمسؤولية الاجتماعية في بتلكو عن سعادته بنجاح البرنامج قائلًا: "يأتي توجه بتلكو نحو التركيز على البيئة من منطلق الحفاظ على الاستدامة التي هي حديث الساعة حاليًا. نحن حريصون على رعاية السلوكيات الخضراء ودعم المجتمع أيضًا، وذلك عن طريق التعاون مع حلبة البحرين الدولية لتدشين موسم جديد من فعالية "بتلكو فتنس اون تراك"."

وأضاف بقوله: "نهدف من خلال دعم هذه الفعالية أن نشجع الناس على ممارسة الرياضة وخصوصا ركوب الدراجات لتكون جزء من اسلوب حياة صحي. فقد أثبتت الدراسات بأن استخدام الدراجات للتنقل لمسافات قصيرة بدلاً من السيارة يساعد على تحسين جودة الهواء وخفض الانبعاثات الكربونية. فدعم مثل هذه الفعالية يتماشى مع اهتمام بتلكو للبيئة وبرامج الاستدامة وكذلك المبادرات الداعمة للمجتمع."

ومن جانبه، قال شريف المهدي المدير التنفيذي للشؤون التجارية في حلبة البحرين الدولية: "لقد أثبتت فعالية بتلكو "فتنس اون تراك" أنها واحدة من أكثر الفعاليات شعبية لدينا ويسعدنا إطلاق الموسم الثاني من هذه الفعالية بعد نجاح الموسم الماضي، ونود أن نتقدم بالشكر لبتلكو لدعمها المستمر لهذه المبادرة الرائعة، المصممة لتشجيع الجميع في البحرين على ممارسة الرياضة في بيئة آمنة وخاضعة للرقابة. لقد شهد هذا الموسم بداية إيجابية للغاية مع انضمام عشرات الرجال والنساء والأطفال في الدورتين الأوليين. ونظرًا لشعبية هذه الأنشطة نود أن نشجع الراغبين في المشاركة للتسجيل المسبق على موقعنا الإلكتروني."

خلال الفعالية سيستخدم ممارسي رياضة الجري المضمار الداخلي بطول 2.550 كيلومتر، بينما سيُشارك راكبي الدراجات الهوائية على مضمار الحلبة الخارجية التي يبلغ طولها 3.543 كيلومتر، مع وجود منطقة مخصصة لركوب الدراجات للأطفال، كما ستتوفر شاحنات طعام ومحطات مياه ومنطقة للصلاة.

يجب على جميع الراغبين في المشاركة التسجيل والدفع مقدمًا عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لحلبة البحرين الدولية bahraingp.com، حيث تبلغ تكلفة المشاركة 2 دينار بحريني لراكبي الدراجات الهوائية ودينار بحريني واحد لممارسي رياضة الجري، ومجانًا للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا، في حال كانوا برفقة شخص بالغ مشارك ضمن الفعالية.